أشار الوزير السابق ​ناجي البستاني​ المرشح على لائحة المصالحة في دائرة ​الشوف​- ​عاليه​ بعد لقائه رئيس أساقفة ​بيروت​ للموارنة المطران بولس مطر إلى انه "لا شك أن اللقاء مع صاحب السيادة المطران بولس مطر، هو من الأمور التي هي طبيعية ودورية بالنسبة لي. فنحن أمام مرجعية كنسية كبيرة ومقام روحي نجل ونحترم. أضف إلى ذلك أن سيادته هو ابن ​الناعمة​ والشوف و​جبل لبنان الجنوبي​ وله دور توجيهي مميز ولا يسعنا، إلا أن نأتي إليه لأخذ زوادة كبيرة من توجيهاته وآرائه ورؤيته حول الإستحقاق الإنتخابي".

وردا على سؤال حول نسبة حظوظه بالفوز بمقعد نيابي، قال: "وضعت على صورتي الشعار التالي: حضور واستمرار، وأهل الشوف هم على المستوى المطلوب لاتخاذ القرار في ضوء ما يعرفونه عن ناجي البستاني طوال عقود من الزمن، من مواقف مبدئية ومن تعاط معهم ومن علاقات مستمرة ومتواصلة وإياهم".

وقال: "كل ما يرتبط بالشأن العام وبالإنتخابات وال​سياسة​ يمكنني القول إن لا شيء محسوما، ولكن على صعيدي الشخصي فأنا مرتاح".

وعن رأيه بالقانون الإنتخابي، قال: "بالوجهة الدستورية، لو كان هناك طعن دستوري في هذا القانون، لكان أبطل لأنه يمس مساسا كبيرا، بمبدأ دستوري أساس هو حرية الرأي والقول والفعل".