إستقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في ​قصر بعبدا​، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس ​مار اغناطيوس أفرام الثاني​، يرافقه مطران جبل ​لبنان​ و​طرابلس​ للسريان الأرثوذكس ​جورج صليبا​، أمين سر البطريرك للشؤون الكنسية في ​الهند​ المطران تيموثيوس ماثيو وأمين سر البطريركية الاب جوزف بالي.

وخلال اللقاء، نقل البطريرك افرام الثاني "محبة أبناء الطائفة السريانية الارثوذكسية للرئيس عون وتقديرهم للدور الّذي يقوم به لحماية لبنان والمحافظة على الإستقرار والأمان فيه، وللإهتمام الّذي يبديه حيال مسيحيي الشرق، لا سيما أولئك الّذين اضطهدوا وشرّدوا من بلداتهم وقراهم".

ووجه للرئيس عون دعوة لـ"تدشين المقر الجديد لبطريركية السريان الأرثوذكس في العطشانة المقرّر خلال شهر حزيران المقبل، والذّي سيدعى إليه رؤساء الطوائف في دول المشرق العربي"، مشيراً إلى أّن "المقر الجديد يضمّ كنيسة وجناحاً بطريركيا وقاعة اجتماعات وصالونات ومكتبة ومتحفاً للمخطوطات، إلى غرف نوم للمطارنة".

وكان الرئيس عون قد استقبل في حضور النائب ​نبيل نقولا​، وفداً من "لجنة ​مالكي العقارات​ المصابة بالتخطيط العائد للأوتوستراد الدائري "إيكوشار" من خلده إلى ضبيه، الذّين شكوا من "عدم تمكّنهم من تحرير عقاراتهم المشمولة بالتخطيط المذكور على رغم إلغائه منذ العام 2011".

ووعد الرئيس عون الوفد بـ"متابعة مطلبهم مع الجهات المعنية لرفع الظلم عنهم".