اشار رئيس حزب القوات ​سمير جعجع​ الى ان الناس ملت وتعبت من العمل بدون مقابل من الدولة التي تفرض سيادتها على كامل أراضيها، الناس ملت من عدم إيجاد سياسيين لديهم مشروع واضح، الناس ملت من أخبار السمسرات والفساد، وصار بدا تغيير، وبشكل أكيد سيصوتون للائحة "التغيير الأكيد" في ​كسروان​ – جبيل.

ولفت جعجع في احتفال لائحة "التغيير والاكيد في كسروان جبيل، الى ان "الناس يرون في لائحة "التغيير الأكيد" لونًا سياسيًا سياديًا واضحًا يشبه كسروان - جبيل، سينتخبونها لأنهم يرون انها متجانسة، وانها تحمل التغيير الأكيد والفعلي، والناس ترى ممارسة نواب ووزراء "​القوات اللبنانية​" وتقارنها بالآخرين، ولا أحد قادر على غش الناس اليوم، والناس أكيد يتصوت للتغيير الأكيد.

واعتبر ان كثر يعتقدون ان اهالي كسروان يعتبرون من يسكن كسروان غريب، انا لست من هذا الرأي، انا ارى ان الكسروانيين يرون الغريب هو الغريب عن مبادئهم، الغريب هو الغريب عن المبادئ السيادية، الغريب من لم يعترف يومًا بالبطريرك ​مار نصرالله بطرس صفير​ ولم ينسجم يومًا معه. اضاف "الكسروانيون لن ينتخبوا إلا من يشبههم، ولم ينتخبوا إلا ​شوقي الدكاش​ إبن الأرض، ولا احد إلا إبن الأرض يخدم الارض ويحميها. وكان على شوقي ان يطبع صورًا له مع البطريرك صفير ويكتب: "انا البطريرك والبطريرك أنا". ولفت الى ان " ​نعمان مراد​ يوم كان مع "الوطني الحر" كان صادقًا، واليوم هو صادق أكثر فأكثر".

وتابع " من كسروان الى جبيل التي أهاليها يدركون التجارة الإقتصادية جيدًا، لكنهم لا يعرفون بالتجارة السياسية، وهم لن يصوتوا الا لمن يشبههم، اي للائحة التغيير الأكيد". اضاف "لا تصوتوا لمن يعطيكم خدمات صغيرة هي من حقكم، صوتوا لأنفسكم، صوتوا لغد أفضل، لطريق سالكة، لكهرباء جيدة، صوتوا لأولادكم، اخرجوا من كل التزاماتكم العائلية والمناطقية والمصلحية والخدماتية، وعاشت جبيل من دون التجارة السياسية، عاشت كسروان من دون الغريب عن مبادئها، عاشت "القوات".