اعتبر مرشح "​حزب سبعة​" على لائحة "​كلنا وطني​" عن المقعد السني في الضنية داني عثمان، ان ​الانتخابات​ النيابية في 6 ايار المقبل هي معركة استعادة الكرامة للمواطن ال​لبنان​ي، لافتا الى انه عاش في ​أوروبا​ حوالي 15 سنة ويعرف معنى قيمة المواطن التي يجب ان نستعيدها في لبنان.

وفي حديث للنشرة ، رأى عثمان "ان حظوظ خرق لوائح السلطة قوية، لا سيما وان هناك احتضان شعبي كبير لمرشحي لوائح "كلنا وطني" في مختلف المناطق، موضحا ان هناك 66 مرشحا ومرشحة على صعيد لبنان للوائح "كلنا وطني"، من بينهم 21 مرشح من "حزب سبعة".

وأمل عثمان ان يكون لدى لوائح "كلنا وطني" كتلة وازنة لتعمل في ​المجلس النيابي​ على مراقبة عمل ​الحكومة​ وتشريع قوانين لصالح المواطنين، موضحا ان هناك نقمة شعبية على السلطة. وشدد على ان "حزب 7" هو الحزب الوحيد الذي قدم برنامجا عصريا يلبي طموحات المواطن، وهو برنامج شامل لبناء الدولة وليس دولة الزعيم، وهو يتألف من 80 صفحة قابلة للتطبيق وليست فقط شعارات مثل بعض البرامج الانتخابية. واعتبر انه لولا ترشح "كلنا وطني" و"حزب 7" على الانتخابات لكانت السلطة خاضت الانتخابات ضد نفسها، ونحن ادخلنا المعارضة الحقيقية في هذه الانتخابات.

وعن خلفيته العلمية ، قال عثمان أنه حائز على شهادة الدكتوراه في علوم الخلايا والوراثة والجينات من جامعة بول ساباتيه في ​فرنسا​ ، وهو أكاديمي و باحث دولي في علم الوراثة و الخلايا و الجينات ويدرّس في كلية العلوم في ​الجامعة اللبنانية​ في ​طرابلس​ ، حائز على درجة الHDR العلمية، وهي أعلى شهادة علمية يمكن الحصول عليها تقديراً لجدارته الدولية لإدارة الأبحاث العلمية.

وتوجه عثمان الى المواطن اللبناني ، بالقول "ان هذه المعركة الانتخابية هي معركة انتفاضة لاستعادة الكرامة، وعليه ان يتذكر الذل الذي عاشه خلال الـ9 سنوات الماضية، و يتذكر ما يعانيه بشكل يومي من غلاء معيشي وبطالة وعدم القدرة على تامين أقساط أولاده المدرسية ، وعدم توفر الخدمات المعيشية ودفع فواتير باهظة للحصول على ​الكهرباء​ والماء وغيرها من الأمور الحياتية الضرورية للعيش بكرامة ، وأضاف عثمان ، أن برنامج حزب سبعة يتضمن الحلول العلمية والعصرية لمشاكل المواطنين من دون الحاجة لاغراق البلاد بمزيد من الديون او ارهاق خزينة الدولة ". وشدد عثمان على انه "يجب ان يستفيق الشعب وينتخب لوائح كلنا وطني التي تعتبر خيار جديد بوجه الأحزاب الكبرى ، وان لا يعطي فرصة للطبقة الموجودة".