شدد المرشح عن المقعد الماروني في ​الشوف​ ​فريد البستاني​ على انه "نحن بحاجة إلى حالة طوارىء اقتصادية في الشوف"، داعيا إلى "فتح وزارة وتسميتها وزارة ازالة التعتير".

كما أكد ضرورة تشكيل لجنة "لمعرفة أين ذهبت أموال المهجرين، فهناك أشخاص لم يحصلوا على أموالها في حين ان البعض حصل عليها بضعف ثلاث مرات"، داعيا إلى "دفع حقوق المواطنين قبل التكلم عن سيدر 1".

وقال: "أنا لا أؤمن ب​الوراثة السياسية​ والشعب هو من يقرر في صناديق الاقتراع في ​6 أيار​، وعلى النائب أن يكون لديه رؤيا إلى المستقبل".

وأضاف "منطقة الشوف منكوبة سياحيا وثقافيا واقتصاديا واجتماعيا، ليس لدينا فنادق مهمة ولا دور سينما ولا أماكن لتنظيم الحفلات والمعارض"، داعيا أبناء الشوف إلى الاقتراع "لنستطيع اطلاق عملية التغيير".

وأعلن انه "إذا1انتخبت نائبا سأنزل إلى البرلمان وأؤمن البطاقة الصحية وضمان الشخوخة لأن الدولة التي لا تحترم المسنين لا شرف لها، وسأطالب بحصة الشوف من سيدر 1".

من جهة أخرى، لفت إلى انه "نعيش في منطقة بوجود اسرائيل ودول اقليمية وسنتعرض دائما إلى هزات، إلا ان وحدتنا الوطنية ودعمنا للعهد تساعدنا على الوقوف في وجه هذه الهزات"، مشددا على انه "من واجبنا ان نساعد هذا العهد على النجاح وأنا أقف إلى جانب الرئيس ميشال عون اليوم وغدا وبعد غد".