أكّد وزير التربية والتعليم العالي ​مروان حمادة​ "تعطيل القطاع التربوي والمهني والجامعي الرسمي والخاص الّذي يضمّ ​المدارس​ والمهنيات الرسمية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة، من صباح يوم الجمعة في 4 أيار 2018 حتّى مساء يوم الإثنين في 7 أيار 2018، تطبيقاً للمذكرة رقم 18/2018 الصادرة عن ​رئاسة مجلس الوزراء​ الّذي حدّد هذين اليومين عطلة رسمية، وهي تشمل حكماً كلّ الإدارات الرسمية والخاصة والمدارس و​الجامعات​ الرسمية والخاصة".

ولفت إلى أنّ "المدارس و​المؤسسات التربوية​ والمهنية والجامعية الرسمية والخاصة الّتي تقوم بالتدريس يوم السبت في أيار مشمولة بقرار التعطيل أيضاً".

من جهة ثانية، اجتمع حمادة مع الأمين العام للدولية للتربية الدكتور دايفيد إدوارد، في حضور نقيب المعلمين ​رودولف عبود​ ورئيس رابطة أساتذة ​التعليم الثانوي الرسمي​ ​نزيه جباوي​ ورئيس رابطة معلمي الأساسي الرسمي بهاء تدمري ومنسقة مكتب البنية الإقليمية للدول العربية هدى خوري وممثلة ​لبنان​ في الدولية للتربية منال حديفة.

ورحّب وزير التربية بالأمين العام للدولية للتربية وبالنقابيين الّذين "يمثّلون أهم قطاع في لبنان". وركّز على "دور المعلمين في وضع النظم التربوية وتحديثها وترشيد السياسات التربوية"، مشدّداً على "ترسيخ التعاون بين الدولية للتربية والوزارة عبر المكتب الإقليمي في ​بيروت​".