أكد المرشح عن المقعد الدرزي في ​​الشوف​ و​​عاليه​​ ​مارك ضو، في كلمة له خلال مهرجان ختامي أقامته حملة "مدنيّة"، أنه "ان أردتم أن تعلموا من هو القويّ، القويّ هم كلّ من المرشّحين مايا ترّو، ​فادي خوري​، مروان متني، شكري حداد، إلياس غرّيب، إليان قزّي ورامي حمادة، الذين يقفون بوجه 5 وزراء حاليّين ووزراء سابقين وبوجه كلّ ما تقوم به هذه ​الحكومة​ ضدّ شعبها، ضدّ الأموال التي أتت فجأة قبل الإنتخابات للمهجّرين".

وأشار ضو الى أنه "معكم 20 ثانية في قلم الإقتراع لتختاروا فإما أن تختاروا خيارات جديدة في هذا البلد فـَ "مدنيّة" تقدّم هذا الخيار الجديد، صوّتوا لناس قادرين أن يكونوا معارضةً جدّيةً وأن يقفوا بوجه ​الفساد​ والسلطة وشعارنا الدائم هو نحنُ شعب ​لبنان​ي واحد، نحن شعب واحد لا أحدّ يستطيع أن يفرّقنا".

من جهته، إعتبر المرشّح فادي خوري أنّه "مهما حصل نحنُ أولاد الجبل ونقول يا جبل ما يهزّك ريح، داعياً الجميع الى "ألتصويت لــ"مدنيّة"لإعادة المجد للجبل".

كما دعت المرشّحة مايا ترّو الحاضرين الى "التصويت لفادي خوري، مروان متني، شكري حداد، إلياس غرّيب، إليان قزّي ورامي حمادة، مارك ضوّ"، ذاكرةً أنه "في 6 أيّار صوتوا مدنيّة فصوتكم قادر أن يقوم بكلّ الفرق".

وشدد المرشّح مروان متني على "التوجه في 6 ايّار إلى أقلام الإقتراع والتصويت للائحة التي تشبهكم والتي تعكس أمل للبنان".

واعتبر المرشح شكري حداد، أن "هدفنا أن نعطي بديلًا حضاريًّا وثقافيًا قادر أن يصنع الأفضل والأمل".

من جهة أخرى، طلب المرشّح إلياس غريّب، من الحاضرين أن "يتذكروا أنّها للمرّة الأولى هناك خيارًا ديمقراطيًّا جديدًا في الجبل والأهم أنه جدي"، مشدّدًا على أن "10 ثواني قادرة على صنع التغيير صوتوا مدنيّة".