أكد النائب السابق لرئيس ​الحكومة​ ​​الياس المر​، في كلمة له خلال مهرجان لائحة الوفاء المتنية في بتغرين، أن "هذه ​الانتخابات​ هي معركة كرامة قبل كل شيئ وليست معركة ​ميشال المر​ وحده انما هي معركة ضد الفساد والصفقات والهدر والافلاس والالغاء والتطرف والاستقواء"، منوهاً الى أنها "معركة ضد من يحاول تصفية الحالة الوطنية الارثوذوكسية وتصفية حالات وقامات مسيحية أخرى و​لبنان​ية وهي معركة شرف للدفاع على من وهب حياته لخدمة لبنان وأهله، كما أنها معركة الجبل وكرامته".

وشدد المر على أنه "لن نسمح أن يفرض علينا من هو من خارج المتن مرشحين لا يملكون غير تقدمة المال"، متوجهاً الى الحضور بالقول "أيها الأوفياء على مدى 50 سنة ميشال المر رفع ​رأس المتن​ ورفع رأسه في لامتن، وكرامته من كرامتكم"، معتبراً أنهم "يريدون الغاء ميشال المر والغاء صوتكم وعنفوانكم لكن اهل بتغرين هم أهل وفاء".

وتابع بالقول "يقولون الياس المر لا يحب الناس، نعم لا احب الكذابين والدجالين اما انا احب الأوفياء المحترمين"، مشيراً الى أنهم "يقولون أنني لن أعود الى لبنان ولن أعمل بال​سياسة​ هذه اشاعات ومن لا يستطيعون اغتياله جسدياً يحاولون اغتياله بالاشاعات"، مشدداً على "انني هنا لأنني أحبكم واريد أن ابقى معكم والى جانبكم وأنا هنا بعد ما رأيت الظلمة على ابو الياس، وعندما رايت حصار الجبناء عليه".

وأكد المر "أنني لا اترك والدي وأولادي واصدقائي وقريتي والمتن ولبنان"، لافتاً الى أن "هذه السلطة اغرقت لبنان بالعتمة والظلمة والصفقات والسمسرات و​البطالة​ و​الفقر​ والشعارات البراقة وها هي التحالفات الغربية تترجم اليوم بلوائح عجيبة تركب بالضغوط وبعضها بالمزاد العلني لمن يدفع أكثر، وها هم يتقاتلون على الكراسي والسلطة تقتل بعضها البعض لتدج المسيحيين بحرب الغاء جديدة".

كما نوه الى أنه "يوجه رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ رسالة الى اللبنانيين لعدم التصويت لمن يشتري اصواتهم وفي المقابل يبعدون المناضلين الأوفياء ويستبدلونهم بمرشحي الجيوب والبطون المنفوخة التي لا دور لها غير شراء البشر"، مشيراً الى أنهم "يريدون الانتخابات لالغائنا والغائكم لأنهم فشلوا بتطويعنا واسكاتكم، ونحن ونريد الانتخابات لانقاذ لبنان من عجرفتهم وقلة خبرتهم ونريدها مدخلاً للمحاسبة و​مكافحة الفساد​".

وأكد أن "بلدنا في خطر ويحتاج الى رجال لا تابعين واشباه رجال"، مشدداً على أن "هذه الانتخابات مصيرية لأنها تضع لبنان وليس المتن وحده أمام مفترق كبير، اما ان نقترع في 6 ايار لانقاذ لبنان او ان يقود المتهورن البلد نحو الهاوية".

وتابع بالقول "يا اهلنا الأوفياء في المتن صوتوا في 6 ايار لمكافحة الفساد والفاسدين ولانقاذ لبنان من الانهيار فلتدوي اصواتكم في الصناديق احتجاجاً على قانون الغدر والغدارين".