لفت رئيس حزب "الكتائب" النائب ​سامي الجميل​ خلال لقاء انتخابي في زحلة الى أن "كثر يسألون ما الذي أتى بالكتائب الى زحلة وما دخلهم بها؟ الجواب هو الآتي: الكتائب قطعة كبيرة منها ولدت في زحلة، والقطعة الثانية التي اتت لزحلة أتتب لتدافع عنها وتموت"، مشددا على "أننا دائما كنا الى جانب زحلة لأنها قطعة منا ولأننا ندافع عنها ونقدم الشهداء لتبقى لأهلها ولتبقى حرة وقلب ​لبنان​".

وأشار الى أن "اهل زحلة سيتخذون قرارا كبيرا، فكما كل اهلنا في المناطق اللبنانية عليهم أن يبرهنوا ان كان ​الشعب اللبناني​ يُقاد او أنه شعب حر ويحاسب ولديه عقل وقلب ويراقب ويريد الأفضل لبلده"، معتبرا أن "​الابراء المستحيل​ اصبح ممكنا وكل ما حكي عنه في ​انتخابات​ 2009 فعلوا عكسه ونسيوا الاصلاح و​محاربة الفساد​ واصبح الخصوم حلفاء ومن وعدنا بالدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله وأن يستمر بالمواجهة تكملة لمسيرة الشهداء سلّم قرار البلد ل​حزب الله​".

ورأى أن "هناك خيارا ثالثا يعدنا بالتغيير وللاسف التناقضات في صفوفهم تجعلنا نسأل اذا ربحوا فالى اين سيأخذون البلد"، مضيفا: "شعاراتهم كبيرة وفي النهاية الله يعرف الى أين سيأخذون البلد، فلدينا خيارات من أناس وعدونا وفعلوا العكس، وهناك ​حزب الكتائب​ الذي تمسك بالسيادة وحافظ عليها ودعا الى مواجهة الفساد وواجهه وتمسك ب​الدستور​ وحافظ عليه وتمسك بكل ما التزم به".

وأعلن أن "هناك حزبا واحدا لم يخن ولم يستسلم ويطلب ثقتكم للاستمرار بالمواجهة"، متسائلا: "اي نوع من الحياة السياسية تريدون؟ هل حياة مبنية على المحاسبة؟ هل هناك محاسبة للمساومة ام نسير كالغنم مهما فعلوا؟"، مشددا على أنه "عليكم ان تميزوا بين من وقف وصمد وواجه وخرج من السلطة وفاء لكم وبين من قام بمصلحته، الوكالة لها قيمة وثقتكم مقدسة، الوكالة لا يفرّط بها ونطلب ثقتكم بكل شجاعة، فنحن لن نتحالف مع من يرتكب المخالفات ويستغل الاصوات ليبيعها في المزاد العلني".

ورأى الجميل أن "قليلون هم الأوادم في البلد وعندما نأخذ البلد الى رهانات خاطئة ونسلّم سيادة الدولة وندخل في الفساد صوّتوا ضدنا لاننا عندها لن نستحق ثقتكم"، داعيا أهالي زحلة الى "التمييز بين الشرف والفساد وبين المواجهة والاستسلام وبين الالتزام والتخلي وبين منطق التركيبات وبين منطق مصلحة البلد فوق اي اعتبار".

وأكد "أننا نشجّع الناس على ألا يغشوا لا بالشعارات ولا بالكلام الرنان انما على المحاسبة على الاداء ونحلم ببلد جديد ونظيف وبطبقة سياسية تعمل لمصلحة الشعب ونحلم ببيئة نظيفة وتطوير البلد على صورة شبابنا"، جازما "أننا قادرون على تحقيق طموحنا وحلمنا شرط وجود مسؤولين لديهم الارادة والكفاءة".