افاد مراسل ​النشرة​ في ​حاصبيا​ انه "بهدف تحسين العلاقات مع وحدات المديرية الأقليمية ل​قوى الأمن الداخلي​ في ​محافظة النبطية​ وقوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في لبنان، تم تنفيذ بعض أنشطة تبادل الخبرات خلال الأسابيع الماضية في ​جنوب لبنان​ في بلدة ​إبل السقي​. وقد بدأ التدريب المشترك بتاريخ ١۳ نيسان وأختتم في ٢٦ نيسان ٢۰١٨ على مدى إسبوعين"، مشيرا الى انه "تتويجاً لهذا العمل المشترك فقد قامت ​اليونيفيل​ بالتبرّع بمعدات معلوماتيّة بما فيها أجهزة كمبيوتر وغيرها في هذا المجال لقوى أمن الداخلي.خلال هذا الحدث، تم تتوزيع الشهادات على جميع المشتركين من ​قوات اليونيفيل​ وعناصر قوى أمن الداخلي".

من جانبه، أشاد قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، العميد فرانسيسكو خافيير روميرو ماري بالجهود المبذولة من قبل الوحدتين قالاً: "إن كل هذه الأنشطة ستساعد في تعزيز التعاون المتبادل بين قوى الأمن الداخلي واليونيفيل، كما أن الأطفال هم قادة الغد ومن المهم جداً أن نركّز على تعليمهم".

كما عبّر ​اللواء عماد عثمان​، مدير عام قوى الأمن الداخلي عن إمتنانه قائلاً: "إن التضحية التي قام بها جنود اليونيفيل الذين سقطوا من اجل السلام في لبنان لن تنسَى"، كما شكر جميع المدربين على خدمتهم خلال الدورة المشتركة ولاسيّما الحرس المدني الإسباني.