أكد رئيس تيار صرخة ​جهاد ذبيان​ أنّ "التيار سيبقى صوت كلّ ​لبنان​ي، وسيبقى هذا الصوت عالياً ما بقي هناك ظلم وحرمان"، مشيراً إلى "أننا نأمل ان نحيي في ​الانتخابات​ الديمقراطية الحقيقية نحرص كتيار ​صرخة وطن​ على المشاركة في هذا الاستحقاق، التزاماً منا بإيصال صوت المواطن اللبناني الذي أعطانا الثقة وحملنا صرخته بكلّ صدق وأمانة، وإيماناً منا بأنّ المحاسبة الحقيقية تبدأ في ​6 أيار​، ندعو إلى العمل الجادّ والمسؤول لعدم إضاعة الفرص على جميع الأفرقاء الطامحين إلى التغيير الحقيقي".

ولفت إلى أن "تيار "صرخة وطن" حريص على تبنّي مشروع وبرنامج يشبهه ويصون الثلاثية الذهبية ​الجيش​ والشعب والمقاومة" التي كانت وتبقى صمام الأمان للبنان واللبنانيين وبرنامج يحاكي طموحات أبناء ​الشوف​ وليس الأشخاص"، متوجهاً بـ"الشكر لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الذي حرص على أن يكون ​القانون الانتخابي​ فاتحة الإنجازات في عهده، ومن ثم إنجاز الاستحقاق، ومعه نكمل الطريق من أجل الدولة القوية".

وأشار ذبيان إلى أنّ "كثرة اللوائح المتنافسة في المناطق من شأنها أن تشتّت الأصوات، وأن نشهد منافسة ضمن اللائحة الواحدة، ولذلك ندعو الحلفاء للعمل كفريق واحد والتصويب والتوجيه نحو من لديه الحظ الأوفر وله إمكانية الخرق، وذلك من خلال التنسيق التام . فلنصوت بالحق لمن هم منا ولنا ،، ولنرفع عنا ذاك السوط المخملي الذي يقودنا للسراب".