عبّر المرشح عن دائرة بعبدا في لائحة "​كلنا وطني​" ​زياد عقل​ عن حماسته لاقتراب موعد العرس الديمقراطي الذي حرمتنا منه السلطة السياسية التي مددت لنفسها على مدى سنوات بشكل مخالف للدستور، مشيرا الى أن الاستحقاق الانتخابي التاريخي سيكون فرصة أولى للمعارضة الحقيقية أن تخوض ​الانتخابات​.

واضاف عقل في حديث لـ"النشرة" أن "هناك تنافس بين المعارضة الممثلة في لائحة "كلنا وطني" ولوائح أحزاب السلطة التي تشاركت بنهب ​لبنان​ وإفساده، لذلك نريد من الشعب أن ينتخبنا وان يخلق قوة معارضة للأحزاب التي تقاسمت السلطة عبر ما يسمى بالديمقراطية التوافقية التي أثبتت فشلها في بناء وطن". واذ حمّل عقل مسؤولية سوء الاوضاع في لبنان الى الطبقة السياسية المتمثلة في اللوائح الثلاث، دعا الى الانتفاض على الواقع البشع واعطاء مرشحي "كلنا وطني" فرصة للتغيير.

واضاف: "هناك حملات تضليلية هدفها هدذ عزيمتنا ولكننا نقول لهم ان الحاصل قد تأمن والمفاجأة ستكون في ​7 أيار​، خصوصا وأن المعترضين على أدائهم سينتفضون في الانتخابات المقبلة".

ودعا عقل الناس "للاقتراع لمن لم يشاهدوا صورهم في الشوارع لان هؤلاء نهبوا البلد ويصرفون الاموال على الصور العملاقة و​الاعلانات​ بينما نحن لا قوة لنا على مواجهتهم من خلال المال، لذلك على الناس ان تنتخب اولئك الذيم لم يشاهدوا صورهم"، مؤكدا أن " المعركة قاسية وصعبة ولكننا اكيدون من ثقة الناس المعترضة"، متمنيا من الناس "اعطاء الثقة لكلنا وطني بوجه النظام الفاسد في لبنان".