اشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الى ان يوم الأحد ​بيروت​ ستقول كلمتها، وستسمع صوتها في صناديق الاقتراع. زحف بيروتي مقدس بإذن الله، من كل البيوت والأحياء ل​مراكز الاقتراع​. وبيروت تستحق الزحف، تستحق اصواتكم، لتحموا قرارها، لتحموا هويتها، ولتقولوا بأعلى صوت: "كرامة بيروت خط أحمر".

ولفت الحريري خلال عشاء اتحاد ​العائلات البيروتية​، الى ان النزول للانتخاب يوم الأحد، واجب وطني وواجب بيروتي. كل من يقول أن ​الانتخابات​ لا تهمه يكون يفتح الباب للتطاول على كرامة بيروت. لكن ثقتي لا حدود لها، بأن أهل بيروت، سينزلون يوم الأحد من كل منطقة فيها رائحة بيروت. ومن كل بيت يتكلم بلهجة بيروت. واعتبر ان "رمي تهمة ​الارهاب​ علينا سمعناها كثيراً في الماضي مثل ما سمعنا الكلام الذي فبركوه عن ​عرسال​ و​طرابلس​ وغيرها، وتبين لكل اللبنانيين، أنه كذبة من العيار الثقيل! لأن نحن حمينا البلد من ​الإرهاب​، ونحن العنوان الرئيسي للاعتدال بالبلد، ونحن لم نشارك بلعبة الدم والخراب والتهجير ب​سوريا​".

واكد ان "معركة بيروت هذه المرة غير كل المعارك. هناك مخطط لتمزيق قرار بيروت السياسي، بدأ مع تشكيل اللوائح وسيكملونه بإضعاف الصوت البيروتي، ٨ لوائح بوجه لائحة المستقبل لبيروت، معظمها لها وظيفة واحدة السحب من رصيد سعد الحريري ولائحة المستقبل ليتحول السحب تلقائياً لرصيد لائحة ​حزب الله​". اضاف " معكم نقف بوجه الريح، ومعكم نصنع من بيروت جوهرة العواصم العربية، ومعكم نحمي بيروت من الهواء الأصفر ونبقي هويتها عربية، عربية، عربية. ومعكم يوم الأحد نصنع انتصار بيروت على كل الخيارات الغريبة عنها".