افادت معلومات صحافية انه بدأت منذ الخامسة صباحا عملية تسليم رؤساء الاقلام والكتاب صناديق الاقتراع والقرطاسية وجميع المستلزمات في قائمقامية ​الكورة​ في سراي ​اميون​، تحت إشراف القائمقام كاترين كفوري انجول.

وشكر رؤساء الاقلام والكتبة القائمقام على حسن التنظيم. وبلغ عدد الصناديق 128 وتمت عملية التسليم بمواكبة ​قوى الأمن الداخلي​ .

كما يتم منذ السادسة صباحا تسليم صناديق الإقتراع الخاصة بالعملية الانتخابية لرؤساء الاقلام وعددها نحو 192 صندوقا، مع كل لوازمها، والمخصصة لقرى وبلدات قضاء مرجعيون التي يبلغ عددها 32 بعدما كانت وصلت الى مبنى بلدية جديدة مرجعيون، ليل الخميس تحت حراسة مشددة من القوى الأمنية. وأشرف القائمقام وسام الحايك، بمعاونة مختار البلدة سامي عبلة على عملية تسليم الصناديق، ووضع اللمسات الأخيرة على كل الأمور اللوجستية والإدارية لتأمين حسن سير العملية الانتخابية، بمواكبة رئيس سرية درك مرجعيون الرائد شربل حبيب.

من جهة أخرى، وزع قائمقام بنت جبيل بالوكالة شربل العلم 259 صندوق اقتراع على 48 مركزا مع التجهيزات والمستلزمات الخاصة بالإجراءات الانتخابية، كما وانتشر 570 عسكريا على المراكز المذكورة. وتوافد رؤساء الأقلام والكتبة الى سراي بنت جبيل الحكومي منذ الخامسة صباحا واللافت دقة التنظيم في عملية التسليم.

كما أنهت قائمقامية زغرتا تسليم صناديق الاقتراع الى رؤساء الاقلام والكتبة المكلفين إدارة العملية الانتخابية، وسط تدابير لوجستية وادارية منظمة، أشرفت عليها القائمقام إيمان الرافعي مع فريق عمل اداري من موظفي القائمقامية في سراي زغرتا.