أفادت معلومات صحافية ان التحضيرات الادارية واللوجستية في قائمقامية المتن في ​الجديدة​ انجزت، وتسلم رؤساء الاقلام والكتبة صناديق الإقتراع وعددها 360، وكل مستلزمات العملية الانتخابية من قرطاسية ومحابر و​لوائح الشطب​ بإشراف القائمقام مارلين حداد.

وانطلق رؤساء الاقلام والكتبة بمواكبة عناصر ​قوى الامن الداخلي​ امنية الى ​مراكز الاقتراع​ في القرى والبلدات المتنية كافة.

من جهة أخرى، انتهت عملية تسليم صناديق الاقتراع واللوازم الانتخابية والقرطاسية لرؤساء الاقلام ومساعديهم في سراي البترون انتهت.وتولت 3 لجان عملية التسليم بإشراف القائمقام روجيه طوبيا، وبلغ عدد الصناديق 143 صندوقا.

كما بدأت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري منذ السابعة صباحا تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الاقلام والكتبة الذين سيشرفون على عملية الانتخابات يوم غد مع لوازمها والمخصصة لمراكز الاقتراع الموزعة على 179 قلما انتخابيا، وسينقلها رؤساء الاقلام الى مراكز الانتخاب.

وقد اكتملت التحضيرات اللوجستية في سراي جونية، وتم تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الأقلام برفقة العناصر الأمنية الموزعين على 198 قلما في 164 بلدة وقرية في قضاء كسروان الفتوح.