أشارت لائحة "​بيروت​ الوطن"، عقب اجتماع طارئ عقدته للبحث في "تجاوزات وإشكالات رافقت عمليات الفرز ليلاً"، أنّ "بانتظار تقديم الطعن القانوني والوثائق اللازمة إلى ​المجلس الدستوري​ وهيئة الإشراف على الإنتخابات، يهمّ لائحة "بيروت الوطن" أن تضع أمام الرأي العام الحقائق الآتية:

1- عدم مراعاة الإجراءات القانونية في عمليات فرز الأقلام، خصوصاً بالنسبة إلى توقيع رئيس القلم ومساعديه على الغلاف الخارجي، كما حصل بالنسبة إلى القلم رقم 207 غرفة رقم 3 في ثانوية فخر الدين المعني للبنات.

2- إتمام عمليات نقل أكياس المغلفات من الأقلام إلى لجنة القيد المركزية دون إقفالها بالشمع الأحمر وبدون حماية قوى الأمن، كما نصّ ​قانون الإنتخابات​، الأمر الّذي يعزّز الشكوك بالتلاعب في مضمون هذه الأكياس.

3- بدء لجان الفرز بأقلام المغتربين بشكل بطيء ومتعمّد في تمرير ساعات طويلة على أصوات لا يتجاوز تعدادها بضعة عشرات فقط.

4- أوحى التعتيم الإعلامي الشامل على نتائج دائرة بيروت الثانية طوال ساعات مساء الأحد الماضي، فيما كانت نتائج الدوائر الأخرى، وخاصة دائرة بيروت الأولى، تصدر تباعاً، بأنّ وراء الأكمة ما وراءها، وخاصّة أنّه تبيّن أنّ عدداً من صناديق الأقلام لم يكن قد وصل إلى مركز لجنة الفرز المركزي حتّى الساعات الأولى من صباح الإثنين.

5- العثور على ستة صناديق في ​وزارة الداخلية​ ظهر يوم الإثنين، كانت لجنة الفرز المركزية قد أعلنت فقدانها، ولم يكن مصيرها معروفاً".

كما أعلنت اللائحة "إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة تطورات عمليات الفرز الّتي لم تنته رسميّاً بعد، وستطلع الرأي العام على الملابسات في بيانات لاحقة".