أعلنت لائحة "​بيروت​ الوطن" في بيان، أنها تباحثت في تجاوزات العملية الانتخابية والإشكالات التي أدت إلى إعلان نتائج تشكك بنزاهة الانتخابات، مشيرة في بيان الى انه وبانتظار تقديم "الطعن القانوني والوثائق اللازمة إلى ​المجلس الدستوري​ وهيئة الإشراف على الانتخابات"، تلفت إلى "عدم مراعاة الإجراءات القانونية في عمليات فرز الأقلام، خاصة بالنسبة لتوقيع رئيس القلم ومساعديه على الغلاف الخارجي، كما حصل بالنسبة للقلم رقم /207/ غرفة رقم /3/ في ثانوية فخر الدين المعني للبنات.

وثانيا "إن إتمام عمليات نقل أكياس المغلفات من الأقلام إلى لجنة القيد المركزية دون إقفالها بالشمع الأحمر، وبدون حماية قوى الأمن، كما نص ​قانون الانتخابات​، يعزز الشكوك بالتلاعب في مضمون هذه الأكياس. كما بدء لجان الفرز بأقلام المغتربين بشكل بطيء ومتعمد، في تمرير ساعات طويلة على أصوات لا يتجاوز تعدادها بضع عشرات فقط."

واعتبرت "انه أوحى التعتيم الإعلامي الشامل على نتائج دائرة بيروت الثانية طوال ساعات مساء الأحد الماضي، فيما كانت نتائج الدوائر الأخرى، وخاصة دائرة بيروت الأولى، تصدر تباعا، بأن وراء الأكمة ما وراءها، خاصة أنه تبين أن عددا من صناديق الأقلام، لم يكن وصل إلى مركز لجنة الفرز المركزي حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين. ومن ثم العثور على ستة صناديق في ​وزارة الداخلية​ ظهر يوم الاثنين، كانت لجنة الفرز المركزية أعلنت فقدانها، ولم يكن مصيرها معروفا".

وختم البيان بأن "اللائحة أبقت اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة تطورات عمليات الفرز، التي لم تنته رسميا بعد، ساعة إعداد هذا البيان، وستطلع الرأي العام على الملابسات في بيانات لاحقة".