هنأ الوزير السابق ​خليل الهراوي​ في بيان المرشحين الفائزين على لائحة "زحلة الخيار والقرار" أنور جمعة وادي ديمرجيان و"القوات اللبنانية" ممثلة بالقاضي ​جورج عقيص​، و​سيزار معلوف​ و"التيار الوطني الحر" ممثلا ب​سليم عون​ و​ميشال ضاهر​ وتيار "المستقبل" ممثلا ب​عاصم عراجي​.

وقال: "لا شك أن ​الانتخابات النيابية​ التي جرت بالأمس، حافظت على الديموقراطية في لبنان رغم الملاحظات على القانون الجديد، والشوائب التي طالت العملية الانتخابية لا سيما في قضاء زحلة والمقصود بها الاعتداءات الأمنية التي سجلت، ودفع مبالغ كبيرة لشراء الأصوات". وأضاف: "إن هذه الإنتخابات إن دلت على شيء، فهو أن المجتمع اللبناني بات حزبيا بدليل التصويت الحزبي الذي تم وان العملية الانتخابية أصبحت تجري ضمن توافقات حزبية، كما الحال في زحلة حيث التنسيق الحزبي الذي حصل بين احزاب متنافسة في ما بينها هو الذي حسم المعركة".

وتمنى على "من يريد من ​الشباب​ الحفاظ على قرار زحلي المستقل أن يتعاونوا في ما بينهم ويتكتلوا في حزب ذي طابع زحلي، لأن المنطقة بأمس الحاجة الى تمثيل مستقل لأسباب سبق وفندناها"، مشيرا الى انه "اذا ما توافرت إرادة الحفاظ على القرار السياسي المستقل، على الشباب الداعمين لهذا التوجه ان يتكتلوا في ما بينهم للتهيئة للمرحلة القادمة حتى تبقى لزحلة مرجعيتها الذاتية، ونحن سنقف حتما الى جانب اصحاب هذه الإرادة".