زار وفد من ضباط كلية ​فؤاد شهاب​ للقيادة والأركان في ​الجيش اللبناني​ حرم ​الجامعة اللبنانيّة الكنديّة​ – LCU في ​عينطورة​ – ​كسروان​، تقدّمه العميد الركن بهاء حلّال ممثّلًا قائد الكليّة العميد الركن الطيّار بسام ياسين وضمّ أكثر من 60 ضابطًا من الجيش اللبناني و​قوى الأمن الداخلي​ و​الأمن العام​ وضباط أجانب من الملحقين بدورة الأركان في الكليّة ومن طلاب الجامعة حاليًا في الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية او ممن تخرّجوا منها.

هذه الزيارة التي باتت تقليدًا سنويًا في إطار تطبيق بروتوكول التعاون بين ​قيادة الجيش اللبناني​ والـ LCU، استهلت بجولة على أرجاء الحرم الجامعي مع رئيس الجامعة الدكتور روني أبي نخله بهدف التعرف على الكليّات كافة واختصاصاتها إضافة الى الاعتمادات والتقديمات المخصّصة للأجهزة العسكرية اللبنانية.

بعدها كانت ندوة خاصة تحت عنوان " الجيش الذكي – تحديات واستراتيجيات ترسم المستقبل"، استهلها الرئيس الدكتور أبي نخله بكلمة ترحيبية أكد فيها على التزام الجامعة دعم القطاع العام في لبنان لا سيما الإدارات العامة والأجهزة العسكرية وكلية الأركان بالتحديد، شارحًا تفاصيل بروتوكول التعاون معها لما فيه خدمة ومصلحة الضباط المتخرجين من الكليّة الحربيّة.

بدأت الندوة مع أستاذة القانون الدولي الدكتورة ماري لين كرم التي حاضرت تحت عنوان "التحديات التي تواجه القانون الدولي: ​الإرهاب​"، تبعها محاضرة مع مدير حرم الجامعة اللبنانية الكنديّة – LCU في الحدت الدكتور بيار جدعون تحت عنوان "الجيش الذكي – الابتكارات والاستراتيجيات التي قد ترسم المستقبل".

ختامًا شكر العميد حلّال إدارة الجامعة على مبادراتها المستمرة لتقديم فرص المعرفة الأكاديمية للضباط العسكريين، وقدّم للدكتور أبي نخله درعًا تكريمية تقديرًا لدوره الوطني وجهوده المتواصلة لخدمة الجيش اللبناني وباقي الأجهزة.

بدوره قدّم أبي نخله درعًا تكريمية لقائد كليّة فؤاد شهاب للقيادة والأركان العميد الركن الطيّار بسام ياسين. وانتهت الزيارة بمأدبة غداء.