أشار وزير الاعلام ​ملحم الرياشي​ في كلمة له خلال حفل عشاء تكريمي على شرفه أقامه السفير اللناني بمصر علي الحلبي إلى انه "أشكر سعادة السفير على استضافته لنا خصوصا بمناسبة نجاح اللعبة الديموقراطية في ​لبنان​، اي ​الانتخابات النيابية​، على الرغم من الشوائب التي تحصل في أي لعبة ديمقراطية وفي أي قانون جديد تتم تجربته للمرة الاولى، والأهم أننا نتعلم من الديمقراطية دائما ونحسنها من خلال ممارستها وليس من خلال الوقوف على هامشها. فلبنان اليوم أمام تحديات كبيرة وجديدة".

وأضاف: "حاولنا إرساء دعائم الجمهورية الثالثة، جمهورية اللافساد، جمهورية الوطن القوي، جمهورية الحياد و​النأي بالنفس​ عن الصراعات الإقليمية، وخصوصا الصراعات العربية - العربية التي نحاول ألا يتدخل لبنان فيها قدر المستطاع".

وأكد ان "صورة جديدة للبنان في خلال السنوات الأربع المقبلة، ستكون خيرا للبنانيين والعرب وأشكركم مرة أخرى. إن ​وزارة الإعلام​ اللبنانية على وشك أن تزول لتحل محلها وزارة التواصل والحوار لتعود ​بيروت​ رائدة الحوار في المنطقة، وليس من الضروري إذا أراد أحدهم أن يجري حوارا أن يذهب إلى الآستانة أو الى سوتشي أو جنيف، فبيروت كانت عاصمة الحوار في هذا المشرق ويجب أن تعود".

وعبر عن فخره ب "العلاقات اللبنانية - المصرية وبالصداقة مع الاخوة المصريين"، وقال: "هناك علاقات صداقة ومحبة وود نفتخر بها منذ مئات السنين، وما أقامه ​الفينيقيون​ والفراعنة نكرره يوميا ونعيده ونفتخر به لأجيال وأجيال".