أكد رئيس جهاز التواصل والاعلام في حزب القوات اللبنانية شارل جبور انه "نحن مع العهد في الامور التي نتفق معه فيها وضده في الأمور التي نختلف معه فيها"، موضحا انه "خضنا معركة قانون الانتخاب بالتكافل والتضامن مع العهد وفي حال اتخاذ مواقف لا تنسجم مع قناعاتا سنكون ضده".

ورأى في حديث تلفزيوني ان "اسقاط الثنائية الشعية على الثمنائية ​المسيحية​ أمر خاطىء، وهناك ثابتتين اساسيتين لتفاهم ​معراب​ هما، أولا، لا عودة إلى ما قبل التفاهم، وثانيا لا عودة إلى القطيعة السياسية وتنظيم الاختلاف".

وشدد جبور على ان "تفاهم معراب لن يقع، والمصالحة باقية ومستمرة لكن لك فريق سياسيته ونذهب معا إلى النهاية في الملفات التي نتفق عليها".

من جهة أخرى، أكد ان "اي حكومة يجب ان تكون توافقية تعكس حجم القوى السياسية"، معتبرا ان "تأليف الحكومة الجديدة يجب ان يأخذ مساره الطبيعي، ولا أعتقد ان هناك نيات سياسية بالعرقلة". وقال: "لا مرشح ل​رئاسة الحكومة​ سوى رئيس الحكومة الحالي ​سعد الحريري​، ورئيس حزب القوات سمير جعجع ليس لديه نية لتكليف شخص آخر".

وأوضح ان "التكليف يجب ان يكون على قاعدة سياسية واضحة المعالم للاتفاق على المرحلة المقبلة، منها الالتزام ب​سياسة​ ​النأي بالنفس​ وطريقة ادارة الدولية التي لجعجع ملاحظات كبرى عليها". وأضاف "صحيح اننا لا نضع شروطا مسبقة على الحقائب التي نريدها لكننا لن نتساهل مع نوعية الحقائب انطالاقا من حجم تمثيلنا النيابي والشعبي".