أعلن النائب المنتخب ​سامي فتفت​ ان "اللحظة التي قررت فيها أن أعمل بال​سياسة​ كانت يوم اغتيال رئيس الحكومة السابق ​رفيق الحريري​"، موضحا ان "ترشحي أتى بقرار من رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ وليس من والدي النائب ​أحمد فتفت​".

وأشار في حديث تلفزيوني إلى انه "لو لم أكن ابن أحمد فتفت كنت سأعمل في السياسة أيضا لكنني كوني ابنه فذلك ساعدني وكل شي زرعه الوالد حصدته أنا"، مشددا على انه "سيبقى موقفنا نفسه وصوتنا عال لكنني أختلف مع الوالد في طريقة العمل". وقال: "أنا كنت مع انتخاب ​ميشال عون​ رئيسا للجمهورية، لأنني أعتبر انه يجب اعطاء كل طائفة حقها، ومن حق أكبر مكون ماروني ان يكون لديه الخيار في اختيار رئيس الجمهورية، كما من حقنا ان يكون رئيس الحكومة سعد الحريري مرشحنا إلى ​رئاسة الحكومة​ المقبلة".

ولفت إلى "المرحلة المقبلة ستكون أكثر دبلوماسية ولينة لكن ليس على حساب كرامتنا، وسنكون صقورا حيث يجب ان نكون". وقال: "نحن لا نريد خطاب الوزير السابق ​فيصل كرامي​ ولا خطالب رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ ولا خطاب الوزير السابق ​أشرف ريفي​، بل نريد خطاب ​تيار المستقبل​ والدولة". وأضاف "نحن خارجون من ​انتخابات​ كان فيها تنافسا كبيرا وعلينا تهدئة النفوس، والخلافات مع الفرقاء لا يجب ان تكون على حساب المنطقة".