أكد وزير الصحة ​غسان حاصباني​ في كلمة له خلال تمثيله رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في المؤتمر الدولي لنقابة الممرضين والممرضات "موقف ​وزارة الصحة العامة​ الداعم دوما لكل جهد تبذله نقابتكم ‏النشطة لتحسين ظروف العمل إضافةالى الحقوق المادية والمعنوية لكم"، ومشددا على "أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة والمميزة للممرض والممرضة اللبنانية في ‏الأسواق الصحية المحلية والإقليميه والدولية. ‏بالرغم من أن ذلك ادى الى تسرب مهم للممرضين والممرضات ‏للعمل في الخارج".

وشدد على ضرورة متابعة العمل مع النقابة و​وزارة التربية​ والتعليم العالي لردم الهوة بين التعليم الجامعي و​التعليم المهني​ في مجالات التمريض"، لافتا الى أن " التقدم الحاصل أعطى الحق لحاملي شهادة (TS) الامتياز الفني بدخول الجامعة للمتابعة الجامعية والتخصص"، ومشيرا الى أن "هناك ‏استمرار تعاظم الحاجات في الكم والتنوع"، ومضيفا: "السوق الصحي اللبناني يعاني من نقص في مجالات التمريض، وخصوصا ان دور الممرض والممرضة يتعاظم وهم شركاءاساسيون في ادارة المستشفى".

ورأى أنه "لا بد من التفاهم مع النقابة و​القطاع الخاص​ والعام وكليات الصحة العامة ووزارة التربية ‏والتعليم العالي لوضع روزنامة وطنية لمراحل التعليم تستند لتقديرات الحاجة للاختصاصات في ‏مجالات التمريض واعتماد كذلك آليات عمل لتحسين ظروف الوضع التمريضي وخاصة الحقوق ‏المادية والمعنوية لعمل الممرضات والممرضين في أقسام الاستشفاء المختلفة وفي الهيئات المعنية بضمان ‏الجودة و​السلامة العامة​".

وأمل في ان "نحتفل في مناسبات كهذه سنويا وقسم كبير من الخطوات المستقبلية الاكاديمية والتنظيمية والمادية عولجت بما ينعكس تحسنا واضحا في سوق العمل الصحية".