لفت رئيس لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي ​وديع كنعان​، أنّ "نسخة هذا العام من ملتقى "visit Lebanon" تنعقد برعاية رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ممثّلاً بوزير الإقتصاد ​رائد خوري​ وبمبادرة وزير السياحة ​أفيديس كيدانيان​ الّذي نشط على مدى سنة ونصف من عمر الوزارة، في تنشيط السياحة في ​لبنان​ وتمتين التعاون ما بين القطاعين العام والخاص".

وأشار كنعان في كلمته خلال المؤتمر الصحافي في اليوم الأول لـ"visit lebanon" إلى "تميّز لبنان بسياحاته المتنوعة. كما يتمّ التركيز في المرحلة الراهنة على سياحة معينة، أهمّها سياحة المؤتمرات و​السياحة الدينية​، ومن خلال 150 شركة في "visit Lebanon" يتمّ تسويق هذين النوعين من السياحة، بالإضافة إلى التنوّع السياحي الّذي يتميّز به لبنان"، منوّهاً إلى أنّه "سيتمّ عقد أكثر من 3000 اجتماع بين الشركات الخاصة اللبنانية والشركات الأجنبية، وعددها 250 شركة، 100 من بينها لبنانية، و150 شركة أجنبية جديدة لم تشارك في النسخة السابقة من الملتقى، جرى اختيارهم من بين 1278 شركة ابدت رغبتها بالمشاركة في نسخة visit Lebanon لهذا العام".

وأعرب عن أمله في أن "تثمر الإجتماعات في توقيع اتفاقيات تعاون بين الشركات اللبنانية والاجنبية، لاسيما أنّ الشركات السياحية جهّزت منتجاتها لبيعها في هذا الملتقى، ومن بينها منتجات السياحة الدينية"، مركّزاً على أنّ "أهمّ العوامل الّتي تساعد اليوم على صعيد السياحة، الإستقرارين السياسي والأمني الّذي ينعم بهما لبنان، ومتابعة رئيس الجمهورية للملف السياحي، ورعايته لملتقى "visit Lebanon". من دون ان ننسى وعد رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ومسعاه لرفع الحظر السعودي ومن ثم الخليجي عن لبنان".

وأوضح كنعان أنّ "لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي تتابع أدقّ التفاصيل السياحية وتعمل لتحقيق سياسة سياحية متكاملة بالتعاون ما بين القطاعين العام والخاص"، مؤكّداً أنّ "لا عودة إلى الوراء، والمسار بات نحو الأمام، ومع السياسية السياحية سيشهد لبنان تغييراً جذرياً على الصعيد السياحي في السنوات المقبلة".