ترأس ​لبنان​ الدورة 34 لمؤتمر منظمة الأغذية و​الزراعة​ لإقليم الشرق الأدنى و​شمال إفريقيا​ في مقرّ المنظمة في روما في ​إيطاليا​، ويستمرّ طيلة الفترة 7-11 أيار 2018، حيث شارك الوفد اللبناني برئاسة وزير الزراعة غازي زعيتر، وعضوية كلّ من مدير عام الزراعة المهندس ​لويس لحود​، الوزيرة السابقة المهندسة ​وفاء الضيقة​، مدير التنمية الريفية والثروات الطبيعية الدكتور شادي مهنا، مدير الثروة الحيوانية الدكتور الياس ابراهيم، رئيسة مصلحة الصناعات الزراعية المهندسة مريم عيد ورئيسة مصلحة الإحصاء والدراسات الاقتصادية المهندسة أمل صليبي.

وافتتح زعيتر بصفته رئيس المؤتمر، الإجتماع الوزاري بحضور مدير عام "​الفاو​" غراتسيانو دا سيلفا ووزراء الزراعة في دول الإقليم ورؤساء الوفود والأعضاء. وقد ركّز في كلمته الإفتتاحية على "أبرز تحديات إقليم الشرق الأدنى المتمثلّة في مشكلة ندرة المياه، وتغيّر المناخ وازدياد نقص التغذية و​الفقر​ والجوع، لا سيما في ظلّ ما يواجهه الإقليم جرّاء النزاعات والحروب".

وشدّد على "أبرز الإنجازات الّتي تحقّقت من قبل "الفاو" والبلدان الأعضاء في إطار ثلاث مبادرات إقليمية ذات الأولوية للمنطقة وهي ندرة المياه، والتغذية والزراعة الاسرية لصغار المزارعين". كما دعا إلى "تضافر جهود الوكالات التابعة للأمم المتحدة، والبلدان الاعضاء للتصدّي لمشاكل الغذاء ومحاربة الفقر"، مؤكّداً "أهمية وضع إطار إقليمي للتعاونمن أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة".