دعا مفتي الجمهورية ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ الفائزين ب​الانتخابات​ النيابية والذين لم يوفقوا فيها الى العمل الوطني والاجتماعي سوية لما فيه مصلحة العاصمة ​بيروت​ ولبنان واللبنانيين الذين ينتظرون منهم الكثير سواء كانوا داخل السلطة أو خارجها.

وخلال رعايته حفل العشاء السنوي الذي أقامه مركز هاني عصام ​علي حسن​ الطبي التابع ل​دار الفتوى​، قال: "ان مركز هاني عصام علي حسن نعتز به ونفتخر وهو مؤسسة من المؤسسات الوقفية التابعة لدار الفتوى، وندعو الى مساعدته ومساعدة المؤسسات والجمعيات الخيرية الإسلامية على تنوعها بدعمها ومساندتها من اجل استمرار رسالتها الإنسانية".

وأضاف: "انتهينا من الاستحقاق الانتخابي واصبح وراءنا، وصدرت النتائج، بالرغم ما قيل وما سيقال عن هذه الانتخابات، ولكن المهم أن يبقى الوطن، نحن لا نريد ان يستقوي عينا احد، ولا نريد بالمقابل ان نستقوي على احد. بيروت هي عاصمة ​العروبة​، وستبقى كذلك، ولن نسمح لأحد أن يغير هويتها، وهي عاصمة الوطن لبنان، الذي نطمح جميعا بأن يكون وطنا مستقرا سياسيا وامنيا واقتصاديا واجتماعيا".

وشدد على ان "العاصمة بيروت هي أمانة في أعناق البيروتيين واللبنانيين، علينا جميعا الاستنهاض بها، رغم اختلاف توجهات القوى السياسية، لان مصالح العاصمة العليا هي فوق كل اعتبار، بيروت عصية على من يريد إذلالها، والعاصمة بيروت لن تذل وفيها الأكارم أمثالكم الذين يفتخرون ببيروتيتهم، لدينا استحقاقات قادمة تقتضي منا جميعا التكاتف والتعاضد، وهذا الأمر لا يتحقق إلا بوقوفنا صفا واحدا للحفاظ على بيروت ولبنان".