علّق النائب المنتخب ​إدي معلوف​ على مسألة التكتلات او التحالفات التي يُحكى عنها، لافتاً الى أنه "لا يجب ان ينصرف في هذا الإطار عن أن ​قانون الإنتخاب​ حتّم على كل المرشحين، وخصوصاً المستقلين منهم، ان ينضووا تحت لواء أحزاب أو تكتلات سياسية. وعدم الإنضواء ضمن تكتّل أو حزب معيّن، كان سيحرم كثيرين من النجاح في الإنتخابات بسبب لعبة الأصوات "التفضيلية" والأحجام، و"خبريّة" النائب المستقلّ لم تَعُد منطقية. وهذا الأمر يفسّر تشكيل التكتلات ايضاً في المرحلة القادمة".

وأشار معلوف في حديث لوكالة "أخبار اليوم" الى أن "التجمّعات التي يُحكى عنها حالياً سببها أننا على أبواب إستحقاقات تتعلّق ب​مجلس النواب​ بالإضافة الى تشكيل حكومة جديدة، وكلّ طرف يريد أن يتموضع في مكان معيّن، والجميع يسعى الى "تكبير" حجمه قدر المستطاع، وهذا الأمر طبيعي".

وأوضح ان "القول بأنهم سيكونون مع العهد او ضدّه، أرى أن لا أحد سيتعامل مع الأمر من تلك الزاوية حالياً. فلا استحقاقات نيابية أو بلدية او رئاسية قريبة، ولا مجال "للتكشير" عن الأنياب. فكل جهة تجمع أوراقها، وتنتظر إلام ستؤول الأمور. أما من منطقنا نحن، نقول إننا لسنا "Exclusive" للعهد. نحن طبعاً مع العهد وندعمه، ولكن ذلك لا يشير الى أن غيرنا ضدّه. ولا نريد أبداً الوقوع في لعبة أننا نحن فقط مع العهد".

وعن إمكانية سعي ​نبيه بري​ الى توسيع نطاق تحالفاته السياسية في المرحلة القادمة الى معاقل "​التيار الوطني الحر​"، أكد معلوف "اننا جهة عابرة للمناطق والطوائف، ولذلك، من الممكن أن تنشأ تكتلات أخرى كبيرة وجديدة، لكن لا يُمكن القول إنها ستكون في وجه العهد، ولا نريد دخول مجلس النواب الجديد بسلبية. والأيام القادمة توضح كل الأمور".