أكد رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ أنه "بالرغم من كل شيء انتصرنا، بالرغم ان معهم كل شي، دول ومال إنتصرنا، بالرغم ان لديهم الكذبة ونحن معنا الحقيقة وكلفتها غالية انتصرنا".

وفي كلمة له خلال احتفال "التيار الوطني الحر" بالإنتصار في ​الإنتخابات النيابية​، أوضح باسيل "اننا نهدي هذا الانتصار لـ"بي ​لبنان​" القوي رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​"، مشيراً الى أن "تيار الانسان لا يقع ، وقد سهرتم الليالي لحراسة صناديق الاقتراع واثبتم أن في لبنان هناك من يعمل من دون مال"، لافتاً الى "أننا انتصرنا بايماننا على مئات ملايين الدولارات وقد كسرناها، الانتصار له اولاد وهم التيار وحلفائه وانتم لكم وعد ودين، الوعد ان نبقى على الاستمرار في بناء التيار القوي ونعدكم ان نحاسب من يخطئ".

ولفت الى أن "الدين هو للشعب اللبناني الذي تحمل الكثير وجعل الكثير منه قد اصابه اليأس"، مشدداً على "أننا لا نوفي هذا الدين الا بتحقيق الدولة القوية"، مشيراً الى "اننا نقول الحقيقة قبل الانتخابات وبعدها ورغم انها مكلفة بالسياسية ، سنبقى نقولها ولا شيء يبعدنا عنها ، سنحارب الفساد ليس فقط في القضاء بل مع الناس ، ونعلن اليوم اننا تيار مقاومة الفساد، ودين علينا ان نأتي بالكهرباء مهما حاولو منعنا، ودين علينا ان نحفظ المياه لانها مخزوننا الاستراتيجي، دين علينا ان نعيد النازحين الى ديارهم ولو واجهنا المجتمع الدولي كله وكل المتواطئين معه في الداخل الذين قالو في السابق فليحكم الاخوان وقالوا في بروكسل فليبقى النازحين"، مؤكداً أنه "دين علينا ان نبادلكم اصواتكم بعملنا الذي لا يكل ولا يمل".

وأكد باسيل أن "انتصارنا هو باسقاط مشروعهم في إضعاف العهد وهناك رئيس واحد في البلاد وهو وحده الرئيس القومي، وانتصرنا عندما سمحنا للمنتشرين بالانتخاب"، لافتاً الى أن "تكتلنا زاد ولم ينقص، ونواب التيار الوطني الحر ارتفع عددهم ولم ينقص ، وزاد انتشارنا من 5 اقضية الى 15 قضاء".

وأشار الى أنه "دين علينا انّ نعمل لنستردّ الميثاقية وكل صلاحيّاتها، وانّ ننهي ملف النفايات، وانّه بالخطة والرؤية يقلّع الاقتصاد، وانّ نؤمّن الحماية للبلد بقوّة جيشنا وبدعم مقاومتنا، وانّ نبعّد المشاكل عن لبنان التي ليس لنا فيها ب​سياسة​ خارجية مستقلّة ننأى فيها عن المحاور".

وأوضح "اننا انتصرنا عندما حصدنا مرتين اكثر بعدد النوّاب، لكن الأهم أيضا مرتين بعدد الأصوات بكل لبنان، واذا كنت لا تجيد عد نوّاب ولا تجيد عد الاصوات، كيف نعطيك وزارة فيها عدّ وحسابات كوزارة الطاقة؟، أولن تعرف أن تعد النازحين السوريين ولن تعرف أن تعد كم أصبحنا بالإدارة".

وشدد على "اننا انتصرنا عندما شعارنا بالدولة القويّة انتصر وصاروا يريدون نسخه، جيد جدا نعرف أنهم يحبونا تقليدنا وهذا أمر لا يحزننا بل يسعدنا، ولكن فليقلونا بالفعل لا بالكلام".

وأشار باسيل الى ان "السيادة، يا أخي، هي قرار وفعل، ليس كلام وشعار، هي انك تكون حرا عندما رئيس حكومتك يصبح ليس حرا، وتكون حر عندما تنجز قانون انتخاب اورثوذكسي يعطيك نصف المقاعد، وتكون حرّ محرر من أموال الخارج"، لافتاً الى "اننا انتصرنا عندما يأتي نائب بـ 77 صوت تفضيلي وثبّتنا عورات قانون الانتخاب الذي طرحنا له حلول ورفضوها، ولمّا رفضنا أن يأتي نوابنا بأصوات غيرنا، ولمّا اخذنا نوّابنا بقوتنا بالجبل وبعكار وما قبلنا أن يعطينا اياهم احد".