أكد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، في كلمة له خلال لقائه رئيس وزراء ​أرمينيا​ الجديد ​نيكول باشينيان​، "استعداد ​موسكو​ للعمل المشترك مع يريفان في المحافل الدولية، إضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية".

واشار بوتين الى أن "موسكو ستعمل بنشاط مع يريفان في الساحة الدولية والمؤسسات الدولية، ابتداء ب​الأمم المتحدة​، حيث كان بلدانا يؤيدان بعضهما البعض دائما، وصولا إلى منظماتنا الإقليمية، بما في ذلك في مجال ​الأمن​ كما في مجال التنمية الاقتصادية"، مذكراً بأن "​روسيا​ تعتبر أكبر شريك تجاري اقتصادي لأرمينيا، حيث تتجاوز حصتها في التبادل التجاري الأرمني 25 بالمئة وفي الاستثمارات 38 بالمئة، كما أشار الرئيس الروسي إلى وجود "ديناميكية جيدة" لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين".

من جهته، أكد باشينيان "ثبات علاقة الحليفين الاستراتيجيين موسكو ويريفان"، مشيرا إلى أن "هناك إجماعا في أرمينيا على هذا الموقف".

كما لفت الى "انني أعتقد أن أحدا في أرمينيا لم يشكك ولن يشكك أبدا في الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الأرمنية الروسية"، منوهاً الى "اننا نعتزم إعطاء دفعة جديدة لهذه العلاقات سواء سياسيا أو اقتصاديا أوتجاريا".