أكد النائب المنتخب ​فريد هيكل الخازن أن "​لبنان​ بلد اقتصاده مضروب ويعاني من دين ومديونية كبيرة"، لافتاً الى أن "سياحته شبه معدومة أيضاً ويجب ان نستعيد الثقة بالبلد عن طريق الحفاظ على ​الدستور​ والقوانين والعدالة لأن هذه العوامل هي التي تشجع المستثمر وتولد ثقة تجاه الاستثمار الخارجي في لبنان".

وأشار الخازن، في حديث تلفزيوني، الى "اننا ليس لدينا موقف مسبق من العهد"، موضحاً أن "ال​سياسة​ التي كانت متبعة قبل ​الانتخابات​ هي سياسة المحاصصة والنكد والتحدي واحتكار السلطة واحتكار تمثيل المسيحيين وهذه السياسة هي التي نقف ضدها، و​رئاسة الجمهورية​ هي فوق رأس الجميع وفوق الصراعات".

وتابع الخازن بالقول "اننا في مرحلة، يحتاج فيها البلد الى انشاء تكتل نيابي لا طائفي يعمل على وحدته وان لا يكون متموضع الى جانب المعارضة أو الى جانب السلطة بالمطلق".

أما بالمنسبة الى ​كسروان​، فذكر "أنني أمد يدي الى الجميع لأن كسروان والفتوح والجبيل بحاجة الى عملية انقاذ انمائية وعملية شبك الايادي وتخطي الصراعات الانتخابية والسياسية بهدف أن نعمل جميعاً لانماء المنطقة"، معتبراً أن "كسروان دفعت ثمناً باهظاً منذ عام 2005 الى اليوم وهي بحاجة الى 3 مشاريع وهي اوتوستراد الساحل وطريق فريا، ​زوق مصبح​، ​كفرذبيان​ اضافةً الى مشروع ​الصرف الصحي​ لكي تصبح كسرونا كسائر المناطق التي تجاورها".