اكد النائب المنتخب الدكتور فادي فخري علامة في الذكرى ال 70 للنكبة الفلسطينية، انه يجب العمل لتفعيل الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان، معتبرا ان ما يسمى "صفقة القرن" امر مرفوض وغير مقبول، وان الشعب الفلسطيني يرد عليها بان ​القدس​ عاصمة فلسطين الابدية.

واشار علامة في حديث الى اذاعة "الرسالة"، الى ان ​الانتخابات النيابية​ التي جرت في 6 ايار استحقاق اساسي، لافتا الى ان رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ لديه اكبر كتلة سنية وبالتالي لديه حظوظ اكبر ليتم تسميته كرئيس حكومة.

وحول برنامجه الانتخابي، شدد علامة انه استخلص العناوين العريضة لبرنامجه من سلسلة العناوين التي اختارها الرئيس ​نبيه بري​ لبرنامج عمل ​كتلة التنمية والتحرير​، مشيرا الى انه يمثل الكتلة في هذا البرنامج، لافتا الى انه سيتم التركيز على 11 مليار دولار كديون من مؤتمر سيدر مع وجود جهات رقابية عليها، فضلا عن استخراج النفط وعائداته وضرورة انشاء صندوق سيادي لعائدات النفط لتخفيض ​الدين العام​ ولمعالجة مشكلة البطالة نتيجة سياسات خاطئة ومؤمرات على البلد وحروب اسرائيلية بالاضافة الى ما يسمى ب​الربيع العربي​.

وراى علامة ان ​الشباب اللبناني​ اليوم يعيش حالة يأس ويجب معالجة ذلك، لافتا الى انه يدعم اعتماد البطاقة الصحية لهدفين: الاول هو تامين الطبابة لكل المواطن ليس لديه تغطية صحية والثاني انها ستاتي بوفر ل​وزارة الصحة​ اذا احسن استخدامها.

في الاتجاه الرياضي، شدد علامة على انه سيهتم بكل الاندية اللبنانية باعتباره نائب لكل لبنان، واثنى على دور المراة بالحياة السياسية في ظل ​القانون الانتخابي​ الجديد الذي سمح بمشاركة واسعة للمراة في هذا المجال. ولفت الى ان وسائل التواصل الاجتماعي هي أساسية في التواصل مع القاعدة الشعبية فضلا عن دورها في بناء التوعية.