شدّد المتحدث بإسم ​الحكومة التركية​، ​بكر بوزداغ​، على أنّ "​تركيا​ ترفض وتدين بشدّة إجراءات ​الولايات المتحدة الأميركية​ لنقل السفارة إلى ​القدس​، وستقف إلى جانب المظلومين ولا يمكن إحلال سلام عادل في أي منطقة دون تحقيق عدالة، وتركيا ترفض جميع قرارات الولايات المتحدة الأميركية فيما يخصّ ​فلسطين​"، لافتاً إلى أنّ "تركيا قرّرت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمة التركي من أجل الإعلان عن موقف تركيا الواضح والصريح في الوقوف بجانب ​الشعب الفلسطيني​".

وأشار خلال جلسة خاصة للبرلمان التركي رفضاً لنقل السفارة الأميركية لمدينة القدس وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، إلى أنّ "تركيا أعلنت بشكل مباشر عقد اجتماع طارئ ل​منظمة التعاون الإسلامي​ ودعت ​الأمم المتحدة​ إلى عقد اجتماع طارئ من أجل رفض القرار الصادر من الولايات المتحدة"، مركّزاً على أنّ "بنقل السفارة إلى القدس، تكون الولايات المتحدة الأميركية ضربت كلّ القوانين والأعراف والقرارات الدولية عرض الحائط، تقول الولايات المتحدة بفعلها إنّها لا تعترف بقوانين الأمم المتحدة".

ونوّه بوزداغ إلى أنّ "على الرغم من صمت العالم أمام إجراءات الولايات المتحدة، ولكن تركيا كعادتها لن تبقى صامتة ونؤكّد أنّ القدس عاصمة فلسطين وهذا ما تعلنه الدولة التركية وشعبها. سيأتي يوم عاجلاً أم آجلاً وتكون القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، وستكون ​إسرائيل​ والولايات المتحدة مجبورتين على ترك القدس للشعب الفلسطيني كما تركها الصليبيين من قبل وسيأتي اليوم الّذي يحاسبون فيه على جرائمهم"، مبيّناً "أنّنا قرّرنا إرسال مساعدات إغاثية وطبية إلى مدينة غزة، وإعلان النفير العام من أجل احضار الجرحى إلى المدن التركية".

وأكّد "أنّنا نعتبر القدس عاصمة الدولة الفلسطينية بغض النظر عن مواقف الآخرين، وتركيا ستواصل الدفاع عن القضية الفلسطينية ونصرة القدس".