إفتتحت وحدة التعاون المدني العسكري في القطاع الشرقي، مشروع تقديم مصابيح "LED" للإنارة العامة" و"تشييد كشك" في ​بلدة شبعا​، برعاية قوات حفظ السلام التابعة لقوات "​اليونيفيل​"،ورئيس بلدية شبعا ​محمد صعب​ والنائب ​قاسم هاشم​، كما حضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة من المجتمعات المحلية في ​مرجعيون​ - ​حاصبيا​؛ وذلك في إطار التعاون الدائم والمستمرّ بين "اليونيفيل" والسكان المحليين في منطقة عمل هذه القوات.

ويساهم تركيب مصابيح الـ"LED" في الإستفادة من قبل السكان المحليين في شبعا من الإضاءة للأماكن العامة. أمّا كلفة المشروع بلغت تقريباً 13.000 دولار. وقد تمّ تنفيذ المشروع بشكل مشترك بين وحدة التعاون العسكري المدني الإسبانية في القطاع الشرقي لليونيفيل، والكتيبة الهندية "INDBATT" وبدعم من رئيس بلدية شبعا وبتمويل من ​إسبانيا​. كما تمّ افتتاح المشروع من قبل مسؤول وحدة التعاون المدني العسكري في ​الكتيبة الإسبانية​ في القطاع الشرقي G9، المقدّم لويس ريفيرو كاماتشو.

بدوره، أعرب رئيس البلدية عن "امتنانه وتقديره للمشروع وللعمل الجيّد الّذي قامت به قوات "اليونيفيل" على مرّ السنين"، مؤكّداً على "العلاقات المتينة الّتي تربط "اليونيفيل" بأبناء ​العرقوب​ وخاصة أبناء شبعا".

من جهته، ذكر كاماتشو أنّ "القطاع الشرقي لليونيفيل والكتيبة الهندية سيكونان دائماً في المقدمّة لتقديم أي مساعدة للبنانيين"، مشيراً إلى أنّ "مثل هذه المشاريع تساعد في تعزيز الروابط بين "اليونيفيل" والسكان المحليين".