رد مخاتير ​الأشرفية​ و​الرميل​ و​الصيفي​ على ميشال جبور مشيرين في بيان الى ان "طالعنا منذ أيام المدعو ميشال جبور بوابل من البيانات والمواقف في وسائل الإعلام يظهر نفسه فيها ركنا من أركان ​بيروت​ الأولى وموجها لسياستها ومجيرا لأصوات أهلها أينما يشاء وكيفما يريد"، لافتا الى اننا "تريثنا كثيرا قبل أن نرد على هذه الظاهرة المرضية الغريبة عن منطقتنا وأهلها وفاعلياتها ومخاتيرها وسياسييها على مختلف إنتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية، ولكن مغالاة هذا الأخير جبور دفعنا مرغمين ومن دون رغبة بالإنحدار الى مستواه والرد عليه.

وشدد ​المخاتير​ في البيان على ان "نحن من يمثل الأشرفية والصيفي والرميل، وأنت لست إبن بيروت أصلا، بل دخيل مزعج متطفل على أهلها وشوارعها وأحيائها. نحن من يتقن التعامل مع أهلنا منذ عقود، ولسنا طارئين على الشأن العام مثلك. ونحن يوميا في خدمة أهلنا وسكان منطقتنا. أما أنت فتمضي نهارك في ​تمنين​ الناس مستغلا وضعهم أو عوزا ما.

واضاف البيان ان "الأفظع من كل هذا، أنك تتجهبظ في ال​سياسة​، معلنا نفسك زعيما مناطقيا ومفتاحا إنتخابيا، توجه وتحدد سياسة المنطقة وسياسييها ونوابها وفاعلياتها بحسب أهوائك أو أجندتك الغريبة عن مفهومنا، وتدعي أنك من كان قوة الدفع الإنتخابي للائحة بيروت الاولى وجير لها 2700 صوت من أهلنا في ​كرم الزيتون​."

وختم البيان: "إسمع لمرة أخيرة يا ميشال جبور، حجمك صفر صوت كونك لا تقترع في الدائرة الأولى، وأهلنا في كرم الزيتون أشرف الناس ولهم كل الحرية في الإقتراع ولا يجيروا لأحد، وسياسة الأشرفية والصيفي والرميل و​المدور​ ليس أنت من يطلع عليها، فكيف بالحال وضع استراتيجيتها. وبعد أن إنكشف أمرك أمام الرأي العام، إسترح وإذهب نظم حفلات الرقص واللهو، فالشأن العام والخدمة العامة والسياسة لها أربابها، ونحن أربابها وأصحابها الشرعيين في الأشرفية والصيفي والمدور والرميل."