اشار الوزير ​بيار بو عاصي​ الى ان حزب "قوات" يدافع بكل شراسة عن مبدأ ​النأي بالنفس​ لمصلحة لبنان العليا، لانه لا مصلحة لنا بزج لبنان المثقل إقتصاديًا وإجتماعيًا بصراع إقليمي قد يؤدي الى عواقب لا تحمد عقباها، والنأي بالنفس واجب وطني مقدس. ورأى ان أكبر مستفيد من تصوير الواقع في لبنان على ان "​حزب الله​" أمسك زمام الأمور هو ​إسرائيل​.

واوضح بو عاصي في حديث اذاعي، انه ساد الإفطار في بيت ​السفارة السعودية​ بالأمس أجواء ودية، والعلاقة السعودية القواتية جيدة لخير لبنان من دون تدخل اي جانب بالشأن الداخلي. ولفت الى ان هناك تشاور حول المصالح الإستراتيجية والمصالح الكبرى وعلى رأسها عشرات الآلاف من اللبنانيين الذين يعملون في المملكة. واعتبر ان ما يجمعنا و"المستقبل" يفوق بآلاف المرات ما يفرقنا، وأثبت جمهور الحزبين أنه يريد من القيادتين التفاهم.

وشدد على ان أحد ضمانات لبنان الأساسية هي التعددية في الطوائف، وهو دولة مركبة. ولا شك أن "حزب الله" لديه نوابه ووزراءه وتحالفاته المتقاربة أو المتباعدة عنه بحسب الحاجة وتقاطع المصلحة السياسية، لا يمكننا أن نستمر بالشك، علينا أن نخلق مؤسسات تجعل معايير الشفافية والرقابة واضحة الى أقصى الحدود في كل الدولة. واعتبر انه لا شك أن الحكومة الماضية أنجزت بعض الأمور، لكنها لم تستعد الثقة، ونحن ​القوات اللبنانية​ إيجابيين ولنا ثقة بمقدرات هذا البلد. لا يمكن للحكومة ان تكون حكومة من 30 وزير وضعوا نسبة للتوازنات السياسية إنما على الحكومة أن تضع سياسات عامة في مختلف الأمور، إضافة الى تصور جامع، وعلينا ان نحدد حاجاتنا وأولوياتنا حتى تصبح الحكومة منتجة ومتجانسة.