لفت ممثل "​حركة حماس​" في ​لبنان​ ​علي بركة​، الّذي ترأس وفداً من الحركة زار مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في ​دار الفتوى​، إلةى "أنّنا تشرفنا بهذ الزيارة حيث قدّمنا للشيخ دريان التهاني بحلول ​شهر رمضان​ المبارك، وسألنا الله أن يجعل هذا الشهر شهر وحدة لأمتنا، وشهر تحرير وعودة لشعبنا ال​فلسطين​ي"، منوّهاً إلى "أنّنا أطلعنا دريان على الأوضاع في فلسطين، وخصوصاً ما يجري في ​قطاع غزة​ وفي ​القدس​، وتحدّثنا عن مخاطر صفقة القرن الأميركية، وقرار الرئيس الأميركي نقل السفارة الأميركية إلى القدس، واعتبار ذلك تصفية لقضية فلسطين وعدوان على كّل الأمة العربية والإسلامية".

وبيّن أنّ "كذلك، تحدّثنا عن المجزرة الصهيونية الّتي حدثت يوم 14 أيار، يوم نقل السفارة تجاه المسيرة السلمية في قطاع غزة، حيث ارتكب العدو الصهيوني مجزرة رهيبة راح ضحيتها 62 من الشهداء، وحوالي 3000 جريح ومصاب"، مشيراً إلى أنّ "أثناء الزيارة، تلقّى المفتي دريان اتصالاً من رئيس المكتب السياسي لـ"حركة حماس" ​إسماعيل هنية​ هنأه فيه بحلول شهر رمضان، وشكره على مواقفه الداعمة لقضية القدس وفلسطين، وتمنّى عليه أن يكون هناك تحرك منه في ذكرى نكسة فلسطين في 5 حزيران القادم عندما احتلت إسرائيل ​المسجد الأقصى​ المبارك".

وأوضح بركة أنّ "دريان وعد أن يكون هناك تحرّك على مستوى علماء الأمة الإسلامية، وكذلك على مستوى العلماء في لبنان لنصرة قضية القدس ولنصرة ​الشعب الفلسطيني​. كذلك جرى الحديث حول الجهود الّتي تبذل من جانب مصر لتخفيف الحصار عن قطاع غزة، ولتحقيق الوحدة الفلسطينية"، مركّزاً على "أنّنا نشكر المفتي على دعمه ورعايته للشعب الفلسطيني في لبنان، وعلى رعايته ل​صندوق الخير​ الذي يقوم بدعم أهلنا وصمودهم في فلسطين".

كما استقبل المفتي دريان النائب ​نزيه نجم​ الّذي أكّد بعد اللقاء "أنّني تشرّفت بزيارة المفتي، وقدّمت له التهاني بشهر رمضان المبارك. كما نهنئ جميع اللبنانيين بهذا الشهر لا سيما اخوتنا واهلنا في الطوائف الإسلامية، وأخذنا بركته قبل البدأ بولاية المجلس النيابي الجديد". ولفت إلى أنّ "فمثلما أنا ابن الكنيسة، أيضاً أنا أعتبر نفسي ابن هذا البيت ابن دار الفتوى، والمفتي بالنسبة لي هو الملجأ لنا بكلّ الأوقات وفي الظروف كافّة".

من جهته، نوّه النائب المنتخب ​طارق المرعبي​ عقب زيارته والوزير السابق ​طلال المرعبي​، دريان، إلى أنّ "زيارتنا اليوم هي لتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك، وجرى البحث في مواضيع متعلقة بعكار الّتي لها معزّة خاصّة عند المفتي دريان، الّذي كان متجاوباً على هذا الصعيد".

والتقى المفتي رجلي الأعمال حيدر بزي وصالح بزي وبحث معه في الشؤون الإقتصادية. كما التقى رئيس جمعية بني رمضان الاجتماعية في ​بيروت​ مروان رمضان والمحامي مروان سلام، وتمّ البحث في الشؤون العامة.