أشار النائب إدغار معلوف في حديث لـ"سبوتنيك" إلى انه "اليوم بعد الظهر سيتخذ القرار في اجتماع تكتل لبناتن القوي بموضوع انتخاب رئيس ​مجلس النواب​، ولكن الأكيد أن انتخاب الرئيس الحالي ​نبيه بري​ أصبح شبه محسوماً، ولكن القرار سيصدر اليوم بمؤتمر صحفي يعقده النائب ​جبران باسيل​".

وأضاف: "موقف التكتل حالياً قيد الدراسة إذا ما كان التصويت سيذهب للرئيس بري أو ترك الخيارات مفتوحة أو التصويت بورقة بيضاء، هناك عدة خيارات مطروحة أمامنا".

وأشار إلى انه "تكلمنا بالفترات السابقة عن موضوع التمثيل، وحتى الساعة لسوء الحظ نحن ببلد طائفي وكون الثنائي الشيعي قد رشح الرئيس نبيه بري، يعني بمكان معين سيؤخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار لنبني عليه قرارنا النهائي اليوم". وقال: "إنه شبه محسوم تولي رئيس الحكومة الحالي ​سعد الحريري​ الحكومة ​الجديدة​، لأنه لا يوجد شخصية أخرى مرشحة، وثانيا أكثرية الكتل الكبيرة في مجلس النواب رشحت علنا الرئيس الحريري، ونحن أيضاً لن نخرج من هذا التوافق".

وتمنى أن تكون "هذه الحكومة حكومة العهد الأولى التي ستنجز، خاصة وأنها تأتي بعد 9 سنوات، وفي ظل وجود أكثر من 50 /60 نائبا جديد، داخل ​المجلس النيابي​ الجديد، ولا بد أن يكون هناك حركة جديدة في المجلس وفي الحكومة".

وفور الانتهاء من جلسة مجلس النواب سيعلن رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ عن بدء الإستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة. ومن أبرز الأحزاب التي أعلنت حتى الساعة تسمية سعد الحريري ل​رئاسة الحكومة​، ​تيار المستقبل​ و​التيار الوطني الحر​ و​حزب القوات اللبنانية​.