لفت نقيب المحررين ​الياس عون​ خلال مؤتم صحفي في ​المركز الكاثوليكي للإعلام​ للإعلان عن رسالة قداسة ​البابا فرنسيس​ لليوم العالميّ الثاني والخمسين لوسائل الاتِّصال الاجتماعيِّ تحت عنوان : ""الحق يحرّركم" (يو۸، ۳۲). أخبار مزيّفة وصحافة سلام" إلى أنه "صدق قداسة البابا فرنسيس، بابا الفقراء، عندما قال في مطلع رسالته في مناسبة اليوم العالمي ال52 للإتصالات الإجتماعيّة، أن الله أراد التواصل البشري كوسيلة أساسيّة لعيش الشرِكة الحقّة".

تابع "الحقّ يحرركم" كلمتان من كلام الله إذا عرف العالم أن يعيش بروحهما، تسلم الأرض التي وطأها ​السيد المسيح​ وارادها أرض قداسة لا تعاسة، من الحروب والقتل والكراهيّة، من البغض والظلمة"، مشيراً إلى انه "إذا تبع الإنسان أنانيته المتفاخرة وأهواءه، لا يسلم العالم من الحروب والدول من التقهقر".

أردف "قال القديس فرنسيس الأسيزي: "يا رب إستَعمِلني لسلامِكَ، فأضَعَ الحُبَّ حيثُ البغض، والمَغفِرَةَ حيثُ الإساءة، والإتفاقَ حيثُ الخِلاف، والحقيقَةَ حيثُ الضلال، والإيمانَ حيثُ الشك، والرجاءَ حيثُ اليأس، والنورَ حيثُ الظلمة، والفَرحَ حيثُ الكآبة. يا رب، إستَعمِلني لِسلامِكَ." الرب أرد أن يستعملنا لسلامه لا للحروب والضلال. أراد منّا أن نقول الحقّ، لا أن نزيّف الحقيقة".