شدد النائب ​نديم الجميل​ في حفل العشاء السنوي الذي أقامه قسم لندن ​الكتائب​ي بحضور ​السفير اللبناني​ في ​بريطانيا​ رامي مرتضى، على إعادة اللحمة بين مكونات ​ثورة الأرز​ الذين دفعوا 14 شهيداً للحفاظ على الحرية ولاستعادة السيادة.

وأكد أنه "لا خيار لدينا سوى ما كان يردده البطريرك صفير عندما قال:" بين أي شيء والحرية، نختار دائماً الحرية. وهكذا نفعل نحن".

وقال:" عندما تكون الكتائب بخير، لبنان يكون بخير، وعندما تتراجع الكتائب، يتراجع لبنان. ولبنان اليوم يمرّ بمرحلة صعبة. لقد خرجنا من هذه المعركة دون هدف سياسي. لكن الخيار المطروح عند أحد المعسكرات السياسية هو تحويل لبنان الى جبهة مفتوحة من ​اليمن​ الى ​العراق​ مروراً ب​سوريا​ ولبنان، وهناك فريق يريد أن يعتمد على الدولة ومؤسساتها وعلى جيشها حفاظاً على السيادة الوطنية".

وأضاف:" مهمتنا خلال السنوات الاربع الآتية هو العودة الى الجذور حتى نقول للبنانيين في الخارج المستائين من الداخل: لا تفقدوا الأمل، نريدكم أن تبقوا على فخركم واعتزازكم بانتمائكم الوطني. فشهداؤنا لم يستشهدوا حتى نستسلم نحن."

وأكد أنه يؤمن بنفس المبادىء التي آمن بها بشير "وسأتابع المسيرة حتى نتمكن من العيش في بلد يشبهنا يكون صلة الوصل بين الشرق والغرب."