نددت وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب "التقدمي الإشتراكي" بالإجحاف والإستخفاف المتبع من قبل "​مؤسسة كهرباء لبنان​" بحق منطقة الإقليم التي تعاني منذ أيام من تقنين قاس بالتيار الكهربائي، ما يترك انعكاسات سلبية على المواطنين، لا سيما خلال ​شهر رمضان​ المبارك، التي تكون الحاجة ضرورية للكهرباء.

وإستغرب الحزب في بيان، "هذا التعاطي المشين وغير العادل في تغذية المنطقة بالتيار الكهربائي، مع العلم أن الأعطال هي في الذوق و​معمل دير عمار​، بينما تم تأمين الكهرباء لها، حتى بدا الأمر وكأن المنطقة تعاقب، إذ أن المناطق الأخرى لا تخضع لنظام التقنين ذاته المتبع بحق إقليم الخروب، لا سيما وأن المعلومات تؤكد عدم وجود أية اعطال في مجموعات معمل الجية الحراري".

وسأل :" لماذا دائما يدفع أبناء الإقليم الثمن عن المناطق الأخرى، داعيا مؤسسة كهرباء لبنان إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه منطقة الإقليم التي يوجد فيها أكثر المناطق اللبنانية معامل إنتاج الكهرباء، وهي: معمل الجية، معمل"شارل حلو" في جون على مجرى ​نهر الأولي​، ومعمل" بول أرقش" في منطقة بسري، وعلى الرغم من غنى المنطقة بمعامل الكهرباء إلا أنها أكثر المناطق التي تحرم من التيار الكهربائي". وحذر الحزب من خطورة استمرار هذا الوضع، مؤكدا "اللجوء إلى خطوات تصعيدية، ومشددا على أهمية وضرورة وضع حد لهذا المسلسل الدامي، الذي يترك تداعيات سلبية وخطيرة".