رفض النائب المنتخب ​شوقي الدكاش​ "التعدي على الأملاك العامة البحرية في ​زوق مكايل​"، مؤكداً "وجوب الالتزام بقرار المجلس الأعلى للتنظيم المدني الذي رفض الموافقة على هذا المشروع".

وأشار الدكاش، في كلمة له خلال احتفال تكريمي لمحازبي ​القوات اللبنانية​ في ​كسروان​، الى ان "وزراء القوات اللبنانية اعترضوا على السماح باشغال هذه الاملاك، ونحن سنواصل الاعتراض ونمنع مصادرة البحر والشاطئ وهي املاك لجميع الناس ولا يمكن تخصيصها".

كما ذكر أنه "في 9 أيار 2018، رفض المجلس الأعلى للتنظيم وبإجماع أعضائه السماح بإشغال مساحة 13957 متراً مربعاً من الاملاك العامة في اليابسة و18763 متراً مربعاً مسطحاً مائياً، وذلك مقابل العقارين 806 و807 زوق مكايل، بهدف انشاء مشروع سياحي ضخم، وكنا نتمنى أن ياخذ ​مجلس الوزراء​ براي ​التنظيم المدني​ الا أننا تفاجأنا بتجاهل هذا الرأي. لكن ذلك لن يثنينا عن مواصلة الاعتراض ورفع الصوت والمتابعة حتى منع مصادرة حقوق الناس من قبل بعض اصحاب النفوذ او المال".

وطالب الدكاش صبايا وشباب القوات اللبنانية بان "يكونوا القدوة في مناطقهم وبلداتهم وان يطووا صفحة ​الانتخابات​ ويشمروا عن زنودهم للعمل لانماء كسروان ولتكريس نهج قواتي رائد في التعاطي في الشان العام"، داعياً الى "نواب كسروان المنتخبين من اجل التلاقي حول مصلحة كسروان لانجاز مشاريع بغض النظر عن خلافاتنا السياسية".