أعلنت حملة "شبعنا حكي" في بيان، أنّ "أحمد حيدر عليق ادعى أمام النيابة العامة الإستئنافية في ​بيروت​ على المحامي ​رامي عليق​، بجرم التهديد والإكراه المعنوي والإبتزاز باستخدام النفوذ".

وأوضحت أنّ "في نص الإدعاء الّذي تقدّم به عليق في تاريخ 17 أيار 2018، جاء الآتي: "لما كنت أحد العاملين في ماكينة لائحة "شبعنا حكي" في دائرة الجنوب الثالثة بتكليف من المدعى عليه رامي عليق المرشح عن المقعد الشيعي في ​النبطية​، وبعد محاولته ابتزاز مفوض اللائحة بمبالغ مالية عبر أساليب مختلفة، وبما إنّني أملك معطيات وحقائق ليست في صالحه، بدأ يحاول منذ 3 أيار 2018 الضغط علي لاستمالتي إلى جانبه وعدم البوح بما أملكه من معطيات بأساليب مختلفة من الترهيب والترغيب".

وأشار أحمد عليق إلى أنّ "في آخر لقاء جمعني به مساء 16 أيار 2018، أقدم على تهديدي بأنّ في حال لم أقف جانباً سيركّب ضدّي قضية جزائية بجرم اختلاس"، مبيّناً أنّ "المدّعى عليه قد ختم تهديده بعبارة "أول راس بدو يتدحرج هو راسك يا أحمد عليق".

وبيّنت الحملة أنّ "النيابة العامة الاستئنافية في بيروت طلبت من ​نقابة المحامين​ رفع الحصانة عن المحامي رامي عليق بموجب كتاب خطي للموافقة على ملاحقته بالجرم المذكور".