استقبل وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، سفير ​ايران​ ​محمد فتحعلي​ في زيارة وداعية.

وخلال اللقاء اثار الوزير باسيل مسألة توقيف المواطن ال​لبنان​ي ​نزار زكا​ في ايران مطالبا باطلاق سراحه وعودته الى لبنان

كما استقبل سفير ​ايطاليا​ ​ماسيمو ماروتي​ الذي قال بعد اللقاء: "تابعنا نتائج ​مؤتمر روما​ 2، وأبلغت الوزير باسيل موافقة ايطاليا على خطة دعم ​الجيش اللبناني​ و​قوى الأمن الداخلي​ في المؤتمر الذي عقد في 15 آذار الماضي، والمتعلقة بتنفيذ التزامات ​الدول المانحة​ بمساعدة الجيش و​قوى الامن الداخلي​، وتتضمن سلة عبارة عن منح بقيمة 2.4 مليون ​دولار​ اميركي، ومضاعفة وتيرة برنامج تدريب الجيش اللبناني. وخلال العام 2018 سينظم الجيش الايطالي 53 دورة لوحدات خاصة في الجيش اللبناني، كما ان وكالة ​التأمين​ الأمني الايطالية ستنسق مع شركات لتوفر لكلتا المؤسستين معدات جديدة مع تسهيلات بالشروط".

وبحث باسيل في الأوضاع والتطورات في المنطقة مع سفير ​روسيا​ ​ألكسندر زاسبكين​ الذي أعلن بعد الإجتماع أنه أبلغ باسيل بالجهود الروسية "وتأييدها وتعاونها مع السلطات السورية من أجل تطبيع الأوضاع في هذا البلد و​القضاء​ نهائيا على الوجود الإرهابي فيه، وتحسين الأحوال الإنسانية والوصول الى تسوية سياسية في ​سوريا​. كما أشرت الى أن هناك قوة تعارض هذا التقدم الإيجابي وتتخذ الإجراءات لذلك".

أضاف: "نحن نرى أيضا الحملة المعادية ل​إيران​ والتصعيد الهستيري ضد سوريا وروسيا عبر تزوير الوقائع في ما يخص استخدام ​السلاح الكيميائي​ وفي مجال حقوق الإنسان. ونؤكد أن روسيا تقف بحزم ضد كل هذه المؤامرات المخالفة للشرعية الدولية".

واستقبل أيضا سفير قطر علي بن حمد المري الذي هنأه بالفوز في ​الانتخابات النيابية​، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في المنطقة.