ركّز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على "أنّنا نعمل لفتح المجال لشبابنا في التعليم والصحة وفي كلّ المجالات، وأدعو الله أن يحفظ اخوتنا في تركيا وخارجها"، مشيراً إلى "أنّنا انطلقنا في هذا الطريق لخدمة الوطن والشعب وأدعو الله أن ينعم علينا وعليكم بالفوز في الإنتخابات القادمة، ونريد أن تكون لنا أغلبية في البرلمان لتحقيق مشاريعنا الّتي تخدم الوطن والشعب".

وأوضح خلال إعلان البرنامج الإنتخابي ل​حزب العدالة والتنمية​ في لقاء للحزب في العاصمة أنقرة، أنّ "عندما انطلقنا في عام 2002 حصل حزبنا على 34 بالمئة في تلك الإنتخابات، وكانت تلك النسبة أفضل نجاح في حينه. ارتفعت نسبة أصواتنا في عام 2011 لـ50 بالمئة وشكّلنا حكومة منفردة"، لافتاً إلى أنّ "المحاولة الإنقلابية الفاشلة عام 2016 كانت قمة الهجمة الّتي واجهناها خلال السنوات الماضية، وللوقوف أمام هذه الهجمات حافظنا على ثقة شعبنا معنا على مدار السنوات الماضية"، مشدّداً على "أنّنا نريد الفوز في الإنتخابات المقبلة بنسبة تفوق الـ50 بالمئة. لم نخسر في أي انتخابات خضناها لأن الشعب دائما يدعمنا، ونفتخر بما أنجزناه من مشاريع".

وبيّن "أنّنا نعمل على تحليل التحولات الجديدة لنضع خريطة طريق جديدة للعمل، ونولي الأهمية الكبيرة للتكنولوجية الرقمية خلال المرحلة القادمة"، منوّهاً إلى أنّ " تركيا تدعم المستثمرين، ونريد تحويل هذه الدولة لدولة استثمارية، ووضعنا لذلك خطة حتى عام 2023. كما أنّنا نحاول الحفاظ على سياسة السوق الحر في الاقتصاد، وذلك اعتماداً على الثروة البشرية لشعبنا والموقع المهم في المنطقة".

وأكّد أردوغان "أنّنا سنكتب حكاية مهمّة في تاريخنا من خلال دعم الشباب والمرأة العاملة والمستثمرة بشكل خاص، وسننافس الدول الكبرى في التعليم والصحة والصناعة والصناعات العسكرية وفي كل المجالات، وسنركّز على الصناعات المحلية لتكون تركيا دولة مصنعة ومصدرة"، كاشفاً "أنّنا نريد التركيز على الصناعات الدفاعية خلال الفترة المقبلة لنكون دولة مصدرة للأسلحة وليس مكتفية ذاتيا، لتطوير القابلية الصناعية والتكنولوجيا وفقا للمعايير الدولية، حتى نضمن حياة آمنة ومتطورة اكثر للمواطنين".