تفقّد قائد ​الجيش اللبناني​ بالنيابة اللواء الركن ​حاتم ملاك​، قيادة منطقة الشمال وفرع مخابرات المنطقة، وقيادتي لواء المشاة الثاني عشر وفوج التدخل الأول المنتشرين في مدينة ​طرابلس​. من ثمّ جال في بعض مراكزها واطلع على إجراءاتها الميدانية المتّخذة لترسيخ الأمن والإستقرار في طرابلس والشمال عموماً، وبعدها اجتمع بقادة الوحدات والعسكريين وقدّم لهم التعزية باستشهاد المجند علي مصطفى، مركّزاً على "كفايتهم وجهودهم المميّزة"، ومزوّداً إياهم بالتوجيهات اللازمة للمرحلة المقبلة.

بعد ذلك، تفقّد ملاك العسكريين الجرحى في مستشفيات المدينة، واطلع على أوضاعهم الصحية، متمنّياً لهم الشفاء العاجل.

كما زار عائلة المجند الشهيد علي مصطفى، وقدّم تعازيه الحارة إلى أفرادها، منوّهاً بـ"مناقبية الشهيد وبطولته وتفانيه في اداء واجبه العسكري حتّى الشهادة"، لافتاً إلى أنّ "دماءه ودماء جميع رفاقه الشهداء والجرحى الّتي تعمّدت بها أرض الشمال العزيزة، قد حمت وحدة لبنان من مشاريع الفتنة والفوضى الّتي كان يخطّط لها الإرهابيون".

وأكّد أنّ "الجيش اللبناني لن يألو جهداً في ملاحقة المعتدين على أفراده، لتوقيفهم في أيّ مكان يلجؤون إليه وتسليمهم إلى العدالة"، مشدّداً على أنّ "ما وقع حادث عابر وأنّ عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء في ما خصّ أمن مدينة طرابلس".