أوضح عضو كتلة "المستقبل" ​طارق المرعبي​، في حديث تلفزيوني، أن ما يحصل على مستوى تيار "المستقبل"، في الوقت الراهن، هو إعادة نظر لبعض المواضيع بعد الإنتهاء من ​الإنتخابات النيابية​، لا سيما في المناطق التي لم تكن فيها النتائج على قدر التوقعات.

ورداً على سؤال حول ​نادر الحريري​، المدير السابق لمكتب رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، لفت إلى أن نادر الحريري رافق رئيس الحكومة إلى الإفطار الذي أقيم في القصر الجمهوري، موضحاً أنه يعمل بصمت وهو منظم جداً وغيابه عن تيار "المستقبل" خسارة كبيرة جداً، لكنه أكد أنه على الصعيد الشخصي ليس هناك أي خلاف.

وأشار المرعبي إلى نادر الحريري لديه ظروفة شخصية خاصة بها، وهناك إحتمال بأن يكون وزير في الحكومة المقبلة، خصوصاً أنه أعطى بجدارة على مختلف الصعد، ونجح في مختلف الملفات التي كان يتابعها.

من ناحية أخرى، نفى المرعبي أن يكون هناك أي إستهداف لوزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ من خلال قرار الحريري فصل النيابة عن الوزارة، موضحاً أن قرار تسمية وزراء "المستقبل" في الحكومة المقبلة يعود إلى رئيس الحكومة.

وعقب استقبالاته في اليوم الاول في مكتبه في مركز "​تيار المستقبل​" في خريبة الجندي في عكار، اعتبر أن "الحريري صمام أمان هذا البلد ويتمتع بثقة الجميع، وهذا ما بدا واضحا عندما سماه 111 نائبا لرئاسة الحكومة".

ولفت إلى أن "الاجواء توحي بالايجابية التي بدأت منذ انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه ومن ثم تسمية رئيس الحكومة الذي نال ثقة كبيرة من مختلف الافرقاء"، أملاً بـ"أن يؤدي ذلك إلى الاسراع في تشكيل الحكومة وعدم التوقف أمام الشروط والعقبات لتأتي حكومة وطنية جامعة يريدها الرئيس الحريري، إذ كلما استعجلنا تشكيل الحكومة نستطيع ان ندفع بالبلد الى الامام وخصوصا ان مؤتمر سيدر في انتظارنا لبدء التنفيذ".

ودعا الى "ملاقاة الايجابيات والعمل من اجل لبنان"، ولفت إلى أن "حاجات عكار عديدة وسنعمل مع الزملاء نواب عكار وبدعم مباشر من الحريري، لاطلاق المشاريع والعمل على تحفيز المستثمرين".