أكد عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" ​خليل حمدان​ ان "التحديات التي تواجه لبنان والاستحقاقات المنتظرة تستدعي الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية".

وخلال حفل إفطار نظمته رابطة خريجي مؤسسة جبل عامل المهنية في ​البرج الشمالي​، أشار إلى انه "هناك ثنائية كانت تحكم خطاب الإمام الصدر وفي جميع المناسبات مواجهة ​العدوان الإسرائيلي​ الغاشم وإزالة الحرمان، ولذلك كان الإمام الصدر داعيا للمقاومة ومناضلا على درب المحرومين، وانطلقت ​المقاومة​ وكان الشهداء، وتستمر هذه المقاومة بكل ما أوتينا من قوة ولقد إنتجت نصرا" وعزا" وبالأمس كنا ننعم بإحياء عيد التحرير، فالمقاومة كانت وما زالت تشكل درعا للوطن، وإذا كانت هي حاجة بالأمس فإنها اليوم حاجة وضرورة، في ظل تصاعد التهديدات الصهيونية التي تتصاعد في وجه لبنان وجميع اللبنانيين. وكذلك التمسك ب​القاعدة​ الماسية كأساس ​الجيش​ والشعب والمقاومة".

وأضاف "إلى الذين يستغلون الفرص بالدعوة للتخلي عن القاعدة الماسية فإنهم أصلا في فكرهم وفي ثقافتهم لا يرون ان إسرائيل هي عدو والمقاومة لم تكن عندهم خيارا، أولئك الذين يتسامحون عن الإعتداءات الصهيونية ويصبون حقدهم على ​سوريا​ وجيشها وشعبها متجاهلين كل ممارسات وجرائم ​الإرهاب​ التكفيري، ولذلك فإننا نرى أن مقاومة العدو ليست مجرد وجهة نظر بل أساس في حماية لبنان وضمان بقائه".