أشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" ​ماريو عون​ الى أن كتلة "ضمانة الجبل" تشكّل جزءاً من تكتل "لبنان القوي"، ولكن كتلة "ضمانة الجبل"، هي من أجل ترسيخ مطالب وحاجات الجبل، لا سيما لجهة الإنماء.

وفي تصريح لوكالة "أخبار اليوم" أوضح ماريو عون أن "كتلة "ضمانة الجبل"، ستطالب بوزير"، مشيراً الى أن "رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ طرح ألا تكون الحقائب وتحديداً السيادية ثابتة للطوائف الكبرى، بل تمنيا أن تشمل الطوائف الأصغر، وحدّدنا الطائفة الكاثوليكية و​الطائفة الدرزية​ و​الطائفة العلوية​"، مشدداً على أن "مطالبنا وطنية وشاملة وليس على أساس أن يختار المسيحي الوزير المسيحي او الدرزي الوزير الدرزي".

ورداً على سؤال، اعتبر عون أن "كل تكتل ينظر الى نفسه على أساس أنه تكتل قوي، ويحقّ له المطالبة بوزارة سيادية او بوزارة وازنة، ولكن في نهاية المطاف تبقى كلمة الفصل لرئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ الذي يتشاور مع رئيس الجمهورية".

وأعلن أن "التكتل" هو مع الحكومة الموسّعة الى أقصى الحدود، وعندها يكون التمثيل بحسب الأحجام، مشيراً الى أن "الكتل تضع الخطوط العريضة عند الرئيس المكلّف الذي يزين كل المطالب ليصل في نهاية المطاف الى تشكيل الحكومة".