لفت منسق حراك المتعاقدين ​حمزة منصور​ في بيان اثر لقائه رئيسة دائرة ​الإمتحانات الرسمية​ هيلدا خوري إلى أن "​الامتحانات الرسمية​ مدروسة وتواكب المناهج، وحقوق المتعاقدين محفوظة، قبض الدفعة الثانية عن الفصل الثاني قبل العيد حتما، وذلك بحسب مصادر الوزارة التي راجعناها، لا مصادر الاستاذة هيلدا"، معتبرا أن "اللقاء مع رئيسة دائرة الامتحانات الرسمية الاستاذة هيلدا خوري لا يمكن ان يمر من دون أن تتوقف أمام أمور عدة، أولها أنها تحمل هم التربية والتعليم والجيل والامتحانات، وتعمل بكل شيء، تصور، تكتب، تشرف، وتتابع، وكل ذلك مطبوع بالتواضع والهدوء وعدم الانفعال والاحترام الذي تعطيه حقيقة وليس تصنعا للجميع، للمراجعين قبل المسؤولين".

وأكد أن "الامتحانات الرسمية مدروسة بطريقة تواكب المناهج المدرسية وتوائمها" وقال: "إن حقوق المتعاقدين بالمراقبة أخذناها في الاعتبار بكل المراحل، فيما خص مسألة مستحقات الفصل الثاني. وبعد مراجعة المعنيين في ​وزارة التربية​ اليوم، أكدوا لنا ان اعادة برمجة جداول جديدة وعلى القيمة الجديدة لأجر الساعة يلزمه على الأقل 20 يوما، مما سيؤخر عملية قبض المستحقات".

وختم: "انطلاقا من حرصنا على ايصال الدفعة الثانية في أسرع وقت، وافقنا على صرفها، على أن تقوم الوزارة بإعداد ملحق عن فرق الأجر وإرساله مع الدفعة الثالثة، وإن الجداول جاهزة، وسترسل إلى التصنيف. وبعدها، إلى ​وزارة المال​ آخر هذا الاسبوع، الأمر الذي يعني أن قبض المستحقات سيكون قريبا جدا وقبل عطلة الاعياد".