استقبل رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ سفير ​بريطانيا​ في ​لبنان​ ​هوغو شورتر​ الذي نقل الى رئيس الجمهورية التهاني بمناسبة انجاز ​الانتخابات​ النيابية لما فيها من تجسيد للحياة السياسية اللبنانية. واكد السفير البريطاني وقوف بلاده الى جانب لبنان والاستمرار في تقديم الدعم اللازم له في مختلف المجالات.

واستقبل الرئيس عون النائب ​سليم عون​ وعرض معه حاجات ​منطقة البقاع​ عموما وزحلة خصوصا واوضح النائب عون انه "شكر رئيس الجمهورية على القرار الذي اتخذه ​مجلس الوزراء​ لجهة تمويل تغطية استملاك وتنفيذ الطريق الذي يربط الاوتوستراد العربي بمحوّل ​كسارة​"، مشيراً إلى "انني اكدت لفخامته انه يولي المشاريع الانمائية الخاصة بمنطقة زحلة اهتماما مباشرا وسوف يعمل على تحقيقها".

كما استقبل الرئيس عون النائبين عن ​الطائفة العلوية​ في عكار و​طرابلس​ و​الضنية​ و​المنية​ ​مصطفى حسين​ و​علي درويش​ اللذين نقلا لرئيس الجمهورية تهاني ابناء الطائفة بانجاز الانتخابات وشكرهم على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عون لمطالب اللبنانيين العلويين وحقوقهم. وقد طلب النائبان حسين ودرويش بأن تتمثل الطائفة العلوية في ​الحكومة​ الجديدة، وهو ما كان وعد به الرئيس عون ابناء الطائفة في مناسبات عدة، أسوة بتمثيل ​الاقليات المسيحية​. وتطرق البحث الى الاوضاع في الشمال وحاجات الشماليين.

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق ​ناجي البستاني​ الذي اوضح بعد اللقاء ان زيارته لرئيس الجمهورية هي زيارة دورية، انطلاقا من الالتزام بموقع الرئاسة وشخص الرئيس، وقال: " لقد اضحت ​الانتخابات النيابية​ وراءنا ولا يمكن ان تؤثر نتائجها بشكل او بآخر على هذا الالتزام". واضاف :"عرضت مع فخامة الرئيس الاوضاع على الساحة اللبنانية والدور المطلوب من ​المؤسسات الدستورية​ في المرحلة المقبلة ولاسيما دور رئيس الجمهورية في الاشراف على ادارة شؤون البلاد".